- الإعلانات -

- الإعلانات -

عالم السيارات.. ماركات سبقت عصرها وقدمت موديلات لأول مرة في التاريخ


في عالم صناعة السيارات كان لبعض الماركات الفضل في تقديم فئات بعينها للمرة الأولى لم يسبقها لها أحد.

وتستعرض “العين الإخبارية” في هذا التقرير أبرز ماركات السيارات التي كان لها السبق في طرحها للأسواق.

شملت القائمة ماركة لاند روفر، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات المجهزة لاقتحام الطرق الوعرة off-road، عبر طرازها التاريخي Series I موديل عام 1948.

ثم ماركة رينو، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات الهاتشباك للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Renault 4 موديل عام 1938، وفق “كار باظ”.

تلتها ماركة بونتياك، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات المعروفة تسويقيا باسم “العضلات الأمريكية Muscle cars” للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Pontiac GTO موديل عام 1964.

كذلك لامبورجيني، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات الرياضية الخارقة للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Miura موديل عام 1966.

ثم فولكسفاجن، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات هاتشباك الرياضية للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Volkswagen Golf GTI موديل عام 1976.

فجييب، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات SUV للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Jeep Cherokee XJ موديل عام 1984.

ثم ماركة تويوتا، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات crossover للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Toyota RAV4 موديل عام 1996.

أيضا تويوتا، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات الهجينة العملية لأسواق السيارات، عبر طرازها Toyota Prius موديل عام 1997.

ثم ماركة تسلا، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات الكهربائية السيدان الفخمة للمرة الأولى لأسواق السيارات، عبر طرازها Model S موديل عام 2012.

#عالم #السيارات #ماركات #سبقت #عصرها #وقدمت #موديلات #لأول #مرة #في #التاريخ

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد