- الإعلانات -

- الإعلانات -

عمليات مراقبة جوية للتأكد من الالتزام بالبرتوكول الصحي في القصرين

تحوّل اليوم السبت فريق دعم وإسناد تكتيكي تابع للوحدة المختصة للحماية المدنية مجهّز بطائرتين دون طيار ” درون ” إلى معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين لتنفيذ عمليات مراقبة جوية لكامل معتمدية سبيطلة وضواحيها ومنطقة ” الرحيّات” لمدى التزام المتساكنين بمقتضيات البرتوكول الصحي والتدابير الوقائية المتخذة من قبل اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس ” كورونا” لفائدة المعتمدية بعد اكتشاف حمل عدد من الأشخاص للطفرة البريطانية بها وفق ما ذكره رئيس الوحدة المختصة في الإدارة العامة للحماية المدنية العميد طارق الوسلاتي .

وبيّن الوسلاتي في تصريح لــ(وات) أن الفريق المختص المذكور سيتولىّ إعلام السلط الجهوية والمحلية في الإبّان بالإخلالات المسجلة لاتّخاذ القرارات المناسبة ضد المخالفين لمنع انتشار الوباء وتوفي من مخاطر السلالة البريطانية الجديدة المكتشفة بمدينة سبيطلة ومنطقة الرحيّات وفق القراءة الأولية لنتائج التقصي الجيني .

وبخصوص المدة المحدّدة لعملية المراقبة الجوية باستعمال ” الدرون” ، أكّد أنها غير محدّدة بزمن أو مدة معيّنة ، مبرزا بالمناسبة أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها في الجهة .

جدير بالذكر ان اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا المنعقدة مساء أمس في سبيطلة أعلنت عن حظر الجولان بمدينة سبيطلة وعمادات السرور والخضراء والقصر من الساعة الخامسة صباحا إلى الساعة الرابعة بعد الزوال باستثناء الحالات الإستثنائية وإيقاف الدروس وغلق المساجد والمؤسسات العمومية ومنع التنقل من وإلى مدينة سبيطلة ومنطقة الرحيات ومنع انتصاب الأسواق الأسبوعية بكامل مرجع نظر المعتمدية وغلق الحمامات وقاعات الأفراح ورفع الكراسي بالمطاعم والمقاهي مع الإلتزام بالأكلات الجاهزة والأواني ذات الإستعمال الوحيد وذلك لمدة عشرة أيام ابتداء من اليوم السبت .

كما قررت اللجنة ، استعمال طائرة دون طيار ” درون” من قبل فريق مختص من الإدارة العامة للحماية المدنية لمراقبة مدى التزام متساكني منطقة” الرحيّات” .

ويأتي ذلك بعد رصد 10 إصابات في صفوف متساكني مدينة سبيطلة ومنطقة ” الرحيّات” يحملون طفرة لندن وفق المعطيات الأولية لنتائج التقصي الجيني في إنتظار صدور النتائج النهائية اليوم أو الإثنين المقبل .

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد