فن ادارة المسافات – بقلم محمود جاب الله – صدي مصر

فن ادارة المسافات .

كتب: محمود جاب الله في العلاقات الإنسانية نحتاج اغلب الوقت الي ترك مسافات مع الآخرين لكي احتفظ لهم داخل نفسي بالصورة التي اتمني ان اراهم عليها دائما دون تغير .

ان الحدود في العلاقات الإنسانية هي مسافة الامان التي تمنع اصطدامنا بمن حولنا أثناء سيرنا في رحلة الحياة . وهي اشبه بميزان صحي يحفظ بين الناس خصوصياتهم والاحترام التقدير المتبادل بينهم بشرط ان يتم التعامل معه بوعي وذكاء اجتماعي .

فالاقتراب الشديد من الآخرين يولد اختناق وربما يتحول تحت الظروف الصعبة للحياة الي ضجر وملل ويصل في النهاية الي نفور وكراهية .في العلاقات الإنسانية نحتاج اغلب الوقت الي ترك مسافات مناسبة مع الناس مهما كانت صلة القرابة والصداقة

والمحبة .ان إدراك المسافة والمحافظة عليها مسالة مهمة لاستمرار الود والاحترام والحب والعطاء والتقدير المتبادل .وقد نفقد علاقتنا بالاخرين عندما نخطيء في احتساب تلك المسافات .

فلا يجب اقتحام الخصوصيات او سوء التقدير . لابد من ترشيد العلاقات الإنسانية لكي تنمو وتزدهر لكي تظل صديقا للجميع يتشوق الناس لرؤيته والتزود من اخلاقه .

فالاخلاق هي الروح التي لا تموت حتي بعد ان يفني الجسد .فالنجاح بالعلاقات يكمن في إتقان فن المسافات فلا تقترب الي حد إبصار العيوب ولا تبتعد الي حد نسيان المحاسن ..

#فن #ادارة #المسافات #بقلم #محمود #جاب #الله #صدي #مصر

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد