- الإعلانات -

- الإعلانات -

في ذكرى عيد الشهداء.. قلب تونس يدعو إلى توحيد الجهود من أجل خدمة مصالح الشعب والوطن الحقيقيّة

أصدر حزب قلب تونس، اليوم الخميس 8 أفريل 2021 ، بيانا بمناسبة الذكرى الثالثة والثمانون لعيد الشهداء  التي يحييها الشعب التونسي غدا الجمعة  9 أفريل 2021 .

وبمناسبة هذه الذكرى المجيدة يحيي حزب قلب تونس نضال شعبنا من أجل الاستقلال والحريّة والسيادة ويقف إجلالا وترحما على أرواح الشهداء ووفاء لدمائهم الزكيّة التي وهبوها منادين ببرلمان تونسي ودفاعا عن الوطن.

وأشاد الحزب بنضال أبناء الشعب التونسي رجالا ونساء في سبيل الحريّة وتقرير المصير جاعلا من يوم 09 أفريل 1938 منعرجا حاسما في مسار المقاومة الوطنيّة ومواصلة الكفاح بزعامة قيادييه وفي مقدّمتهم الرئيس الحبيب بورقيبة وعلي بلهوان والمنجي سليم رحمهم الله جميعا فإنّه مؤكدا  أنّ الوفاء لدماء الشهداء يتجسّد في التمسّك بسيادة الشعب وصون وحدته والانصات إلى مشاغله والعمل على تحقيق تطلّعاته في التنمية والتشغيل والعيش بكرامة والأمن والاستقرار والنمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي.

كما يتجسّد في الحرص على تعزيز مقوّمات السيادة الوطنيّة سياسيا واقتصاديّا وأركان النظام الجمهوري واستكمال إرساء المؤسسات الدستوريّة وفي مقدّمتها المحكمة الدستوريّة وإنجاح مسار الانتقال الديمقراطي تحت السقف الوطني وحماية النموذج الحضاري التونسي.

وأكد  حزب قلب تونس أنّه في ضوء الأزمة الشاملة والخانقة التي تمرّ بها تونس اليوم فإنّ واجب الوفاء للرسالة التي ورثناها عن شهدائنا الأبرار يتطلب هبّة جماعيّة تقوم على الوعي بحجم المخاطر المحدقة بالبلاد وضرورة التعقّل ونبذ الصراعات واتخاذ الحوار سبيلا وحيدا لحلّ المشاكل وتوحيد الجهود من أجل خدمة مصالح الشعب والوطن الحقيقيّة.
 

عيد الشهداء

قلب تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد