- الإعلانات -

- الإعلانات -

في يومها العالمي… إطلاق أول إذاعة مرئية في تونس



وأطلقت الإذاعة اليوم نسختها المرئية حيث ستبث تلفزيونياً على القمر الاصطناعي “عربسات” وعلى البث التلفزيوني الأرضي الرقمي في تونس.حفل انطلاق الإذاعة المرئية التونسية حضره رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، راشد الغنوشي، الذي كان أبرز شخصية سياسية حاضرة في الافتتاح، إلى جانب نقيب الصحافيين التونسيين، ناجي البغوري، والنوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا).وقال محمد الأسعد الداهش، المدير العام للإذاعة التونسية، لـ”العربي الجديد”، إن هذا المولود الإعلامي الجديد يدخل في إطار استراتيجية الإذاعة التونسية التي تضم عشر محطات إذاعية، للتأسيس لمحطات إذاعية مدمجة تجمع بين الصوت والصورة.

وأشار إلى أن الانطلاقة كانت بالإذاعة الأقدم تاريخياً لتتواصل من بعد التجربة وتشمل إذاعة الشباب وتونس الدولية وإذاعة تونس الثقافية وإذاعة بانوراما وبقية الإذاعات الإقليمية الخمس.
من ناحية أخرى قال الداهش إن الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة لا يقتصر فقط على انطلاقة الإذاعة المرئية بل يشمل أيضاً انطلاق إذاعة محلية بمحافظة القصرين بالوسط الغربي التونسي، وهي إذاعة تندرج في إطار إعلام القرب التي انبنت عليها السياسة التحريرية في الإذاعة التونسية.
يذكر أن الإذاعة التونسية هي مؤسسة رسمية تضم عشر محطات إذاعية تضاف إليها إذاعة القصرين المحلية وتعتبر أكبر شبكة إذاعية في تونس، إذ تغطي بمختلف محطاتها كافة الأقاليم التونسية.



المصدر


الصورة من المصدر : www.alaraby.co.uk


مصدر المقال : www.alaraby.co.uk


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد