قريبا.. وحدة لإنتاج الأوكسيجين بالمستشفى الجهوي بتطاوين

قررت وزارة الصحة تركيز وحدة لإنتاج الأوكسيجين داخل المستشفى الجهوي بتطاوين تنتج ما بين 24 و28 الف لتر من الأوكسيجين، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، الدكتور طه المقدميني، اليوم الخميس 20 ماي 2021.

ويأتي هذا القرار استجابة لنداء وطلب اللجنة الطبية بالمستشفى الجهوي بتطاوين، الذي عاش مؤخرا فترات حرجة نتيجة محدودية مخزونه من الأوكسيجين، مقابل ارتفاع الطلب وزيادة عدد المرضى المقيمين في قسم كوفيد به..

وقال المقدميني إن الفنيين سيصلون غداالجمعة  21 ماي 2021  لاختيار واحد من الفضاءين اللذين وضعهما المستشفى الجهوي على ذمة هذه الوحدة غير المسبوقة في الجهة، والتي ستؤمن حاجيات المستشفى المقدرة بحوالي 24 لترا في الساعة، ما يغطي حاجياته طيلة السنوات العشر القادمة، حسب ذات المصدر.

وأفاد المدير الجهوي للصحة بأن إنجاز هذه الوحدة، القادرة على تزويد الأقسام الاستشفائية مباشرة بالأوكسيجين الصحراوي وملء القوارير الكبرى القديمة والجديدة، لا يتطلب وقتا طويلا، ومن المؤمل أن تدخل مرحلة الإنتاج بداية شهر جوان القادم.

تطاوين

الاكسيجين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد