قصر الحكومة بالقصبة مغلق إلى أجلٍ غير معلوم

على غير العادة وفي مشهد إستثنائي، بدت أبواب قصر الحكومة بالقصبة الأمامية والخلفية مغلقة اليوم، الإثنين 26 جويلية 2021، وسط خط متواصل للحواجز الحديدية وتمركز لقوات الجيش الوطني في محيط المكان، إلى جانب الأسلاك الأمنية والأمن التابع لرئاسة الحكومة، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

 

وقال الموظف برئاسة الحكومة، قيس العرقوبي في تصريح لـ”وات”، إن موظفي رئاسة الحكومة توجهوا صباح اليوم لمقرات عملهم في إطار أداء واجبهم المهني اليومي، حيث إعترضتهم سلسلة من الحواجز الحديدية وتم إعلامهم بغلق المقر من قبل القوات العسكرية والأسلاك الامنية المتواجدة على عين المكان.

 

وأضاف أنه تم إعلامهم بغلق قصر الحكومة بالقصبة وعدم السماح لهم بالإلتحاق بمكاتبهم لأجل غير معلوم، وذلك على إثر القرارات التي إتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء أمس الأحد.

 

وبيّن ـن التعامل بين عناصر الجيش الوطني والـسلاك الـمنية المرابطة بالمكان وافواج الموظفين المقبلين على العمل كان في كنف الإحترام، وفي إطار تنفيذ التعليمات بإغلاق المكان وعدم مباشرة الموظفين للعمل.

 

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد إتخذ في خطاب ألقاه ليلة أمس، جملة من القرارات، خاصة منها إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد عمل المجلس النيابي وإختصاصاته لمدّة 30 يوما ورفع الحصانة البرلمانية عن كلّ أعضاء مجلس نواب الشعب وتوليه السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة يعيّنه رئيس الجمهورية.

 

ويشار إلى أن شوارع الجمهورية شهدت عقب خطاب رئيس الجمهورية خروج المواطنين للإحتفال بالقرارات الرئاسية حتى آخر ساعات الليل وإطلاق العنان لمنبهات السيارات والتغني بالشعارات المحتفية بإقالة المشيشي وتجميد عمل البرلمان وسط الزغاريد ورقصة الشعب المنتفضة من مستنقع الموت وفواجع الوباء.

 

#قصر #الحكومة #بالقصبة #مغلق #إلى #أجل #غير #معلوم

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد