كتائب القسام تمنح سلطات الاحتلال مهلة ساعتين لفك الحصار عن الأقصى

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة “حماس”، في بيان مساء اليوم الإثنين 10 ماي 2021، عن منحها مهلة ساعتين لقوات الاحتلال الصهيوني لفك الحصار عن المعتكفين في المسجد الأقصى بمدينة القدس.

 

وقال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة في بيان مقتصب “إذا لم يفك العدو الحصار عن المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى فلينتظر ردنا خلال ساعتين (بدأت 22.30تغ)”.
ولم يذكر الناطق باسم كتائب عز الدين “القسام” تفاصيل أكثر حول طبيعة الرد.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال الصهيوني، كانت قد أعادت مساء اليوم الإثنين اقتحام المسجد الأقصى، وحاصرت المعتكفين فيه واستهدفتهم بالرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما تسبب بارتفاع الإصابات في صفوف المصلين إلى 395.
وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية” في القطاع، سلطات الاحتلال، مهلة حتى (15.00 تغ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.
وعقب انتهاء المهلة، أطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 150 صاروخا تجاه الأراضي المحتلة بما في ذلك 7 على مدينة القدس، فيما استهدفت باقي الصواريخ عسقلان وسديروت ومستوطنات بمنطقة غلاف غزة.
وردت قوات الاحتلال الصهيوني على هذه الصواريخ بشن غارات متفرقة على القطاع أسفرت عن استشهاد 20 فلسطينيا من بينهم 9 أطفال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
  

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد