مجلس التجارة بأريانة يعلن ”رفضه التام” لقرار الحجر الصحي الشامل

 أعلن المجلس القطاعي للتجارة بأريانة، في بيان اليوم الإثنين 10 ماي 2021، “رفضه التام” لقرار الحجر الصحي الشامل والإجراءات المصاحبة له.

 

  وطالب  المجلس القطاعي للتجارة بأريانة، في بيان، بـ”التأجيل الفوري لهذه القرارات الى ما بعد عطلة عيد الفطر”، منتقدا “الطريقة المتسرعة التي اتخذت بها القرارات دون التشاور مع المهنيين في عديد القطاعات أو التعامل بجدية مع الوضع المزري الذي وصلت اليه كل القطاعات منذ بداية الجائحة وتزامن الحجر الشامل مع فترة تتميز بحركية اقتصادية تمكن التجار من تلافي التراجع في مداخيلهم”.

كما ندد “بشدة” بعدم الإعلان عن أي إجراءات مرافقة لهذه القرار وعدم الاكتراث بالالتزامات المادية للمهنيين بعديد القطاعات الأخرى تجاه المزودين، مما يهددهم بالافلاس، وبعدم ادراج عديد المهن ضمن القطاعات المسموح لها بالنشاط، على غرار تجارة الملابس والأحذية وبيع الألعاب والحلاقة والتصوير الفوتوغرافي ومحلات الأسواق اليومية والاكلة الخفيفة وعديد المهن و الحرف الأخرى مما ولد أجواء مشحونة غير معهودة بين القطاعات” وفق نص البيان.

كما انتقد المج لس القطاعي للتجارة بأريانة، “السماح للباعة غير القانونيين بالعمل أمام الأسواق اليومية التي وقع غلقها من طرف بعض البلديات ، وهي لا تتوانى في الآن نفسه عن مطالبتهم بخلاص معاليم الكراء وترك بعض المناطق والمحلات تعمل دون أن يطبق عليها تطبيق القانون، مقابل ردع أصحاب المحلات التي تعمل بشكل قانوني في مناطق أخرى.
وأعلن في هذا الصدد بأنه في حال عدم الاكتراث لمشاغل المهنيين فإن منظوريه يصبحون “غير ملومين عن عدم الالتزام بكل تعهداتهم المالية تجاه مؤسسات الدولة” وفق ما جاء في البيان
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد