- الإعلانات -

- الإعلانات -

‫ كتارا وجهة سياحية لجمهور المونديال

رياضة محلية

106

كتارا وجهة سياحية لجمهور المونديال

01 ديسمبر 2022 , 07:00ص

alsharq

زوار من البرازيل

الدوحة-الشرق

تفتتح المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اليوم عددا من المعارض والفعاليات، فيما تستقطب فعالياتها المصاحبة لمونديال كأس العالم قطر 2022 آلاف الزوار من المواطنين والمقيمين والمشجعين والسياح من دولة قطر ومنطقة الخليج ومختلف دول العالم على اختلاف جنسياتهم وفئاتهم العمرية في أجواء ترفيهية وتراثية وثقافية تمنحها كتارا في إطار جذاب تحلق بهم في عالم الثقافة والفنون والتراث، وذلك عبر أنشطة وعروض وفعاليات متنوعة ومثيرة ومشوقة.

ويشهد مهرجان كتارا للمحامل التقليدية زيارات عدد من ضيوف الدولة وكبار الزوار حيث استقبل سعادة أ.د. خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا سعادة الدكتورة ماري دينيس مونيف أنجيرمولر النائب الثاني لرئيس جمهورية كوستاريكا ووزير الرياضة وقد اصطحبها في جولة للتعرف على أركان المهرجان وأهداها بهذه المناسبة درعا تذكارية.

 

 

كما يشهد المهرجان إقبالا متزايدا من قبل الزوار وجمهور المونديال، الذين يحرصون على التعرف على الأجواء التراثية، وقد عبر الكثير من زوار كتارا عن سعادتهم بمتابعة الفعاليات المتنوعة، حيث قالت نورلياي إحدى الزائرات من الأوروغواي: أعجبت كثيرا بكتارا والأجواء الاحتفالية في كل مكان، وفي مهرجان المحامل استطعت أن أعرف بعض المعلومات عن الحياة القديمة في قطر، أنا سعيدة يتواجدي هنا وأفكر أن أزور قطر مرة أخرى مع أصدقائي لأن الناس هنا لطيفون جدا بعكس ما سمعته قبل قدومي إلى هنا”.

تقول فيرونيك من فرنسا إنها سعيدة بزيارة قطر وهذه المرة الأولى التي تزور فيها البلاد مبدية إعجابها بالمنشآت الرياضية المذهلة وبطبيعة الناس فهم ودودون جدا وكرماء. وأضافت أن كتارا مكان جميل جدا يلتقي فيه الجميع من مختلف الجنسيات، فجميع المشجعين هنا يلتقون ليتعرفوا على التراث والثقافة المحلية.

من جانبه، يقول بي جي من إنجلترا إن الطقس هنا رائع جدا وجميل وقد قدم لقطر لمتابعة مباريات منتخب إنجلترا ولكنه سيعود مع عائلته الشهر المقبل وذلك لما وجده من حفاوة الاستقبال. وأثنى على جمال الحي الثقافي كتارا قائلا: هذه المرة الثالثة التي أزور فيها كتارا هي بالفعل مكان استثنائي وأنا معجب بهذا المزيج الرائع بين الحداثة والأصالة، جذبني حفاظ المجتمع على خصوصيته الثقافية وفي ذات الوقت الجميع هنا ودود ويحب الثقافات الأخرى، فأينما نذهب نجد من يرشدنا ويرحب بنا.

يقول وليام من أمريكا: أنا معجب كثيرا بما أراه من تنظيم وترتيب وتنوع في الفعاليات والأماكن. كتارا جميلة وهي مكان جذاب وساحر وقد اقتنيت بعض الهدايا مثل الأصداف ونماذج المحامل التقليدية لأنها أعجبتني جدًّا.

وقال تشو من كوريا الجنوبية وهو أحد المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي: “الطبيعة هنا مختلفة عن كوريا وهذا ما أعجبني فهي تجربة جديدة مشوقة وممتعة”.

وأعربت كرستينا من البرازيل عن سعادتها بحضور المونديال وقالت: “أعجبت كثيرا بالحلي البحرية المصنوعة من اللؤلؤ واشتريت العديد من الهدايا لأصدقائي وعائلتي”.

أما خوسيه تورييو من المكسيك فقال: “جئت إلى قطر لعشرة أيام وأعجبت بالتنوع الثقافي الموجود في كتارا، وأثار إعجابي مهرجان المحامل ونحن في المكسيك لدينا ثقافة مشابهة وأتمنى أن تشارك المكسيك في مهرجان المحامل في الأعوام القادمة”.

مساحة إعلانية

#كتارا #وجهة #سياحية #لجمهور #المونديال

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد