- الإعلانات -

- الإعلانات -

كُنّا نأمل أن يتعامل رئيس الجمهورية مع أداء اليمين بطريقة أخرى

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي، إن الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد تحتاج الى إعادة نظر في كل السياسات.

واعتبر الشفي، في تصرح لإذاعة جوهرة آف آم، أن البلاد ”تسير في طريق مسدود”، مضيفا بخصوص أزمة التحوير الوزاري وأداء اليمين “كنا نأمل أن يتعامل رئيس الجمهورية مع هذا الاشكال بطريقة أخرى”.

 

وأضاف “لم يكن هناك تعامل جدي ومسؤول من طرف معظم الأطراف المعنية بالمبادرة التي تقدم بها الاتحاد رغم تبنيها من قبل رئيس الجمهورية ”، معتبرا ما وصفه بسيل المبادرات التي أعلن عنها بعد مبادرة الاتحاد “رسائل ضمنية ومباشرة على أن الاطراف ذات العلاقة لا تريد حوارا وطنيا جديا وشاملا من شأنه إعادة البوصلة وإنقاذ البلاد”.

وأشار الى ان مبادرة الاتحاد ليست لإنقاذ طرف سياسي قائلا “بل لانتشال تونس من المنزلق الخطير الذي يعلم الجميع تداعياته ومخاطره على السلم الأهلية، وخطورته على قدرة الدولة على البقاء وديمومتها وتماسكها “معتبرا أن من له مصلحة في الفوضى وتفكيك مفاصل الدولة واختراقها لا يمكن أن يساند المبادرة.

وبشأن التحوير الوزاري قال الشفي ”لرئيس الحكومة مطلق الحق من الناحية الدستورية في التعديل الدستوري، لكن في هذه السياقات التي تتميز بالتجذابات كنا نأمل ان يتعامل قيس سعيد مع هذا الإشكال بطريقة أخرى حتى لا نساهم في تعميق الازمة أكثر”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد