«لتصحيح المغالطات».. مصرى تونسى يروّج لسياحة البلدين

[ad_1]

اشترك لتصلك أهم الأخبار

(الفرق بين الخبز المصرى والخبز التونسى، كيف تقضى يوما كاملا فى القاهرة بـ10 دينار تونسى، معلومات متعرفهاش عن تونس، إزاى تقضى إجازة أسبوع فى تونس) جميعها عناوين اختارها مؤمن زعبل، لمحتوى على قناته الخاصة على «اليوتيوب»، بهدف تعريف المصريين بتونس والعكس.

مؤمن زعبل – 25 عامًا يحمل الجنسيتين المصرية والتونسية، ولد فى تونس وتربى وعمل فى مصر، دشن قناة على اليوتيوب، بهدف تشجيع السياحة من قبل التوانسة لمصر والعكس، والتركيز على مناطق الاختلاف بين الثقافتين، يقول إنه بحسب أرقام السفارة التونسية هناك 5 آلاف تونسى يقيمون فى مصر، وفى تونس يقيم الآلاف من المصريين، ورغم ذلك هناك معلومات مغلوطة عن البلدين لدى الشعبين، مضيفًا: «حصلت مغالطات بين التوانسة والمصريين والتوانسة واخدين فكرة إن مصر فيها نسبة الفقر كبيرة والشعب متعصب تجاه التوانسة وده مش حقيقى وأنا حبيت أقرب المسافات بين الشعبين بحكم هويتى وإنى أعرف البلدين كويس».
مؤمن يرتدى علم تونس
وأشار «زعبل» إلى أنه لا توجد فيديوهات كافية لترويج السياحة التونسية، وهذا كان دافعا آخر لديه لإنتاج فيديوهات لمساعدة المصريين على السفر إلى تونس، للسياحة والتعريف بالمناطق السياحية هناك، لذا دشن قناته الخاصة التى تحمل اسمه فى أثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت فى مصر العام الماضى، وحاول التركيز على توثيق تواجد الفرق والجماهير التونسية فى مصر وتعامل المصريين معهم.
وأوضح «زعبل» أنه بعد ذلك بدأ التركيز على توضيح الاختلافات الثقافية بين المصريين والتوانسة فى المأكل والمشرب والعادات والتقاليد فى محاولة لتقريب المسافات بينهم وذلك لدرايته الكاملة بالثقافتين والفرق بينهم، مردفًا: «أتولى بنفسى إعداد وتصوير الفيديوهات وأعتمد على الإمكانيات البسيطة فى التصوير باستخدام كاميرا الموبايل فى كثير من الأماكن، وأشارك الجمهور الذى يتواصل معى عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك أو اليوتيوب) للحصول على أفكار مختلفة للفيديوهات، حسب ملاحظات وأسئلة الجمهور».

الوضع في مصر

اصابات
144,583

تعافي
115,414

وفيات
7,918

[ad_1]

المصدر

[ad_2]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد