من هو على بن ناصر أشهر حكام كأس العالم ومستضيف مارادونا فى تونس.. فيديو

[ad_1]

يعد الحكم التونسي على بن ناصر أحد أشهر حكام كأس العالم عبر التاريخ، بعدما احتسب هدفًا لا ينسى للأسطورة الراحل دييجو مارادونا الذى اشتهر باسم هدف “يد الرب” فى مباراة الأرجنتين وإنجلترا الشهيرة بربع نهائي كأس العالم 1986، كما شهدت المباراة أحد أشهر الأهداف فى تاريخ اللعبة وهو هدف القرن عندما راوغ تقريبا كل مدافعى الأسود الثلاثة من وسط الملعب وصولا إلى المرمى، وعاد الحكم التونسي إلى الملاعب مرة أخرى للمشاركة فى تكريم النجم الأرجنتيني الراحل.

ورغم أن عمر بن ناصر حاليا 77 عاما وعانى من أزمات قلبية تسببت فى خضوعه لجراحتين فى القلب، عاد الحكم السابق وأمسك بصافرته مرة أخرى أمس فى أكاديمية (AGFA) التونسية لكرة القدم، حيث أقيمت منافسات النسخة الأولى من “كأس مارادونا” للأشبال، بعدما اعتزل دوليا فى 1991 عقب مسيرة حافلة بدأها فى 1976.

وشارك بن ناصر فى إدارة العديد الأحداث المهمة خلال مسيرته منه نهائي كأس الأمم الأفريقية مرتين فى 1984 و1986 بجانب المشاركة فى كأس العالم تحت 20 سنة عام 1985 وكأس العالم 1986.

ويرتبط بن ناصر بعلاقة قوية مع مارادونا الذى حرص على زيارته فى 17 أغسطس 2015 في تونس، عندما توجه دييجو إلى منزل الحكم التونسي وقدم له قميصه مع المنتخب الأرجنتيني عليه إمضاؤه لشكره على الهدف الذى سجله مارادونا بيده فى مباراة في ربع النهائي كأس العالم لكرة القدم 1986 والتى اسمها يد الله.

وعاد الحكم الدولي التونسي السابق إلى الملاعب أمس فى الاحتفالية التى أقيمت تحت رعاية السفارة الأرجنتينية في تونس ووكالة الأنباء الإسبانية (إفى) بمشاركة عشرات الأشخاص الذين استمتعوا بيوم مفرح من كرة القدم من المقرر الاحتفال به سنويا تكريما لذكرى مارادونا.

وقال بن ناصر لـ(إفى)، إنه حظي بفرصة “تحكيم مباريات شارك فيها أفضل اللاعبين في التاريخ، إلا أن أيا منهم لم يكن مثل مارادونا لأنه كان شخصا مميزا جدا داخل الملعب”.

وعن زيارة مارادونا له في منزله قال “حينما جاء لزيارتي، قلت له إن هذا المونديال لم تفز به الأرجنتين وإنما مارادونا”.

وعن الخطأ في احتساب الهدف قال: “أنا لم أر لمسة اليد المثيرة للجدل لأن مارادونا وشيلتون حارس إنجلترا كانا بظهرهما”.

وتابع قائلا: “كنت أثق في الحكم المساعد على الخط المواجه للكرة وهو المجري بودجان دوتشيف ولم يرفع رايته للإشارة لوجود أي مخالفة، لهذا قررت احتساب الهدف.”

بن ناصر قبل المباراة الشهيرة

 

بن ناصر

 

علي بن ناصر مارادونا

 

علي بن ناصر ومارادونا

 

هدف مارادونا مع زيارة النجم للحكم التونسي

 

[ad_1]

المصدر

[ad_2]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد