- الإعلانات -

- الإعلانات -

لطفي زيتون:”حركة النهضة أصبحت مع تحييد وزارة تكنولوجيات الاتصال”



قال القيادي بحركة النهضة لطفي زيتون، اليوم الاثنين 17 فيفري 2020، إنّ الحركة أصبحت مع تحييد وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، في حكومة إلياس الفخفاخ.
وأشار زيتون، خلال استضافته ببرنامج “Rendez vous 9” أنّ الحركة ترى أنّ لبنى الجريبي المقترحة على رأس هذه الوزارة مقرّبة من حزب التكتل الديمقراطي.
وكانت النهضة خلال الأيام القليلة الفارطة تطالب بالإبقاء على أنور معروف على رأس الوزارة.
وبخصوص تركيبة الحكومة والحزام السياسي، جدّد التأكيد على أنّ “الوضع الحالي في تونس يستوجب تشكيل حكومة وحدة وطنية”، قائلا إنّه دعا لذلك منذ 20 أكتوبر الماضي.
وأضاف، “في ظل البرلمان الحالي.. لا يمُكن حكم البلاد إلاّ إذا تم تشريك حكومة تجمع مختلف الأطراف السياسية الممثلة بمجلس النواب”
كما أردف المتحدث: “ما المشكل في تشكيل حكومة وحدة وطنية.. قلب تونس يريد المشاركة فلماذا يتم إقصاؤه ؟.. البلاد ما تمشيش من غير تجميع”
واعتبر القيادي في النهضة، أنّ القانون الانتخابي الحالي لا يضمن فوز حزب واحد بالأغلبية المطلقة، ولذلك فتشريك جميع الأطراف هو الحلّ لقيادة البلاد التي تعيش أوضاعا صعبة.
كما دعا الأحزاب السياسية إلى التفكير، منذ الآن في تغيير القانون الانتخابي مستقبلا، لوضع إمكانية فوز حزب واحد بأغلبية مطلقة وحكم البلاد بمفرده.
 
قناة التاسعة



المصدر


الصورة من المصدر : banzartfm.net


مصدر المقال : banzartfm.net


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد