مجموعة بوخاطر الإماراتية تعلن عن الديناميكية الجديدة للمشروع العملاق المدينة الرياضية التونسية

 حقائق أون لاين –

انعقد، أمس الخميس، مؤتمر صحفي بمقر مجموعة بوخاطر الإماراتية أعلن خلاله السيد صلاح بوخاطر ، رئيس مجموعة بوخاطر و السيد عفيف بجاوي الرئيس التنفيذي الجديد لفرع المجموعة بتونس عنالديناميكيةالجديدةللمشروع العملاق المسمي بمدينة تونس الرياضية و الذي يمتد على قرابة ال250 هكتارا على الضفاف الشمالية لبحيرة تونس.

للتذكير، تأسست مجموعة بوخاطر بالشارقة سنة 1974 على يد السيد عبد الرحمان بوخاطر و تعتبر من أهم المجموعات الفاعلة و المؤثرة في الإمارات العربية المتحدة, وقد برهنت المجموعة خلال 48 سنة من النشاط على تميّز لافت خلال مسيرتها الحافلة بالنجاحات و بشهادات التقدير و التي حرصت فيها على تنويع أنشطتها و تركيزها في مجالات عدة. و تشغّل مجموعة بوخاطر اليوم أكثر من 5000 شخص  في 14 بلد وتعمل في قطاعات البناء و الأشغال العمومية و تكنولوجيات الاتصال  و التعليم والصحة  و التسوّق و التوزيع و السكن و الرياضة و الترفيه و الخدمات.

وقد صرّح السيد صلاح بوخاطر خلال المؤتمر الصحفي بأننا “نرغب في اعطاء دفع جديدلمشروعنا و بناءه على أسس جديدة و المضي قدما في تنفيذه كي نتلافي العراقيل التي واجهتنا و هدفنا الأول و الأساسي هو جعل مدينة تونس الرياضية مدينة جديدة بأتم معنى الكلمة، مدينة تنخرط في منظومة التنمية المستديمة و تنبني على مقاييس الاعمار الآيكولوجي الذي يراعي البيئة و يحترم ضوابط المحيط السليم.

من جهة أخرى، نحن سعداء بالدعم الذي نتلقاه من السلطات التونسية الأمر الذي يغذي طموحاتنا في تونس. ان الصورة الجديدة للحداثة المستديمة التي سنعطيها لتونس ستجلب حتما اهتمام كبار المستثمرين الدوليين وستحثهم على الانخراط في هذا المشروع الضخم”

مدينة تونس الرياضية ستجمع بين التجديد والوعي البيئي

مدينة تونس الرياضية مشروع متعدد الأبعاد، له جوانب متنوعة ومتكاملة في آن واحد وتلك نقطة تميزه الأساسية.

1 جانب رياضي و يضم تركيز أربع أكاديميات (كرة القدم، السباحة، التنس و الجولف) وفق المعايير العالمية بالشراكة مع أكبر النوادي الأوروبية و أشهرها.

2 جانب سياحي و يتكوّن من 6 فنادق فاخرة و ملعب جولف ب9 حفر يمتد على مساحة 53 هك بتصميم من المهندس المعماري الشهير بيتر هارادين و بالتعاون مع جمعية الجولف للمحترفين الإنجليزية

The Professional Gulf Association ( PGA, United Kingdom)

بالإضافة الى منتزه شاسع يمسح 20 هك سيكون فيه مسارات للمشي والجري والفسحة وعديد النقاط التنشيطية والترفيهية

3 جانب سكني من طراز عالمي مفتوح على الضفاف الشمالية لبحيرة تونس وعلى ملعب الجولف وعلى المنتزه

4 جانب معد للتسوق و البيع و العرض و الترفيه و يضم مول بحجم عالمي مقام على 13 هك فيه العديد من الفضاءات الخضراء المجهّزة بالكامل والحاضرة في كل أجنحة المول.

5 جانب تجاري يضم جناحا خاصا بالأعمال و يستجيب لأحدث المواصفات المعتمدة عبر العالم فيما يتعلق بالمباني الفاخرة و المعدّة للعمل.

6 جانب ترفيهي و يحتوي على كورنيش يمتد على 3 كيلومترات على الضفاف الشمالية لبحيرة تونس و يضم مركبات واسعة معدّة للتنشيط و الترفيه.

مجموعة بوخاطر تؤكد حرصها على اعتماد معايير بيئية عالية الجودة في تنفيذها لمشروع مدينة تونس الرياضية استجابة للحاجة العالمية الملّحة الى إرساء قيم بيئية تحافظ على المحيط و سنعتمد في ذلك على عديد الابتكارات التي أثبتت نجاعتها في كبرى العواصم الدولية.

الرئيس التنفيذي الجديد، عمق التجربة و خبرة عالية

تسلم السيد عفيف بجاوي الرئيس التنفيذي الجديد لفرع تونس مهامه يوم غرة فيفري 2022

وهو خريج كلية التجارة وحاصل على شهادة في الدراسات المعمقة وعلى الدكتوراه في مجال الإدارة من جامعة باريس 9 دوفين. و هو يتمتع بخبرة واسعة في مجال الإدارة حيث شغل وظائف عليا في مجموعات تونسية  مشهورة و أدار مشاريع  كبرى في مجالات السياحة و الفنادق الفاخرة و شبكات التوزيع العالمية و بيع المقاسم الصالحة للبناء و كذلك في ميدان التسوق.

و قد ختم السيد عفيف بجاوي الندوة بكلمة قال فيها “أعبّر عن عميق فخري بالالتحاق بمجموعة بوخاطر و المشاركة في اخراج هذا المشروع الضخم، مشروع مدينة تونس الرياضية، الى النور.

مدينة تونس الرياضية ستغّير وجه العاصمة وستعطيها طابعا حداثيا مميزا وستخلق ألاف مواطن شغل مباشرة و غير مباشرة و توفر مداخيل هامة للبلديات المعنية.

ان حزمة الامتيازات المتنوعة التي سنوفرها للمستثمرين ستجلب حتما اهتمامهم وستدفعهم الى تحقيق وعودهم والتزاماتهم تجاه تونس وثقتنا كاملة في نجاح هذاالمشروع العملاق.

 

#مجموعة #بوخاطر #الإماراتية #تعلن #عن #الديناميكية #الجديدة #للمشروع #العملاق #المدينة #الرياضية #التونسية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد