محسن النابتي: “الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون من أهم مؤشرات بناء المشهد السياسي في تونس” [فيديو] – تونس – أخبار تونس

قال الناطق الرسمي باسم التيّار الشعبي محسن النابتي، اليوم الجمعة 9 فيفري 2024، إنّ الوضع السياسي في البلاد التونسية يمرّ بتغيير حاد منذ 25 جويلية 2021، وخلق توازن سياسي جديد قائم على مقومات سليمة تختلف عن السابقة لن يكون بالأمر السهل.

وأضاف النابتي في تصريح لتونس الرّقمية، بأنّ  رئيس الجمهورية قيس سعيّد  تمكّن من ابعاد الأحزاب تقريبا عن الساحة السياسية في تونس، وهو ما خلق مشهدا في حالة تحوّل، خاصة وأنّ التجربة الحزبية في البلاد لم تكن بالناجحة وتسببت في تراكم العديد من الصعوبات، مشدّدا على أنّه من الضروري إحداث تغيير عميق في المنظومة الاقتصادية وبناء اقتصاد وطني خال من الفساد ومن نفوذ العائلات.
كما أشار ذات المصدر إلى أنّ ذلك من شأنه أن ينعكس سياسيا على بناء أحزاب شعبية بعيدة على المافيات المالية والدوائر الخارجية، مشدّدا على أنّ اعادة بناء الاقتصاد التونسي سيكون محدّدا من محدّدات الحياة السياسية في المستقبل. متابعا القول بأنّ ذلك يعدّ مؤشّرا على أنّ البلاد لازالت تعيش حالة مخاض سياسي حادة.
وختم الناطق الرسمي بإسم التيار الشعبي حديثه بالقول بأنّ الانتخابات الرئاسية القادمة ستكون من بين أهم المؤشرات في المشهد السياسي بالبلاد التونسية مستقبلا.

#محسن #النابتي #الانتخابات #الرئاسية #المقبلة #ستكون #من #أهم #مؤشرات #بناء #المشهد #السياسي #في #تونس #فيديو #تونس #أخبار #تونس
تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد