- الإعلانات -

- الإعلانات -

محكمة التحكيم الرياضية تعلن استلامها 10 طلبات استئناف من منظمات رياضية روسية

كريتر نت – متابعات

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) في بيان رسمي يوم الثلاثاء أنها استلمت 10 طلبات استئناف من منظمات رياضية روسية.

وفي الـ28 من فبراير الماضي، أوصت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحادات الرياضية الدولية بمنع الرياضيين الروس والبيلاروسيين من المشاركة في المسابقات الدولية على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وهو ما استجابت له معظم الاتحادات الرياضية تحت ضغوطات هائلة من الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها الغربيين في تعد صارخ على حرمة مبدأ عدم الخلط بين الرياضة والسياسة الذي تبناه المجتمع الرياضي لسنوات عديدة.

وجاء في بيان “كاس”، أن الاتحاد الروسي لكرة القدم تقدم بـ3 طلبات استئناف (تم سحب طلب) واللجنة الأولمبية الروسية تقدمت بطلبي استئناف، فيما تقدم بطلب واحد كل من الاتحادات الروسية للتزلج والتزحلق على الجليد والبياتلون والتجديف والرغبي والجمباز الفني.

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، النظر في شكاوى الاتحادات الأفريقية بشأن مباريات تصفيات كأس العالم يوم 21 أبريل/ نيسان الجاري.

وقال مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” في تصريحات خاصة لموقع كووورة: “الفيفا أبلغنا بنظر 4 ملفات في الموعد المحدد والمتمثلة في شكوى مصر لإعادة مباراة السنغال، وشكوى الجزائر لإعادة مباراة الكاميرون، وشكوى المغرب من سوء معاملة البعثة في الكونغو، والأحداث التي شهدها لقاء غانا ونيجيريا”.

وكانت المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم أسفرت عن تأهل منتخبات السنغال والمغرب وتونس والكاميرون وغانا، على حساب مصر والكونغو ومالي والجزائر ونيجيريا.

الجدير بالذكر أن جمال علام رئيس الاتحاد المصري، أعلن اتخاذ كل الإجراءات القانونية لإعادة مباراة مصر والسنغال بعد الأحداث التي شهدتها وأبرزها استهداف اللاعبين بالزجاجات قبل وخلال المواجهة، بجانب التأثير عليهم بالليزر خلال تسديد ركلات الترجيح التي خسرها الفراعنة بنتيجة 3 ـ1.

من جانبه تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، باحتجاج رسمي للفيفا، يطلب فيه إعادة مباراة الكاميرون، بسبب الأخطاء التحكيمية الفادحة.

#محكمة #التحكيم #الرياضية #تعلن #استلامها #طلبات #استئناف #من #منظمات #رياضية #روسية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد