- الإعلانات -

- الإعلانات -

محمد بن زايد: توقيع الإمارات “إعلان كيجالي” يأتي في إطار مساهماتنا لمكافحة الأمراض المدارية المهملة


أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن توقيع بلاده “إعلان كيجالي” بشأن الأمراض المدارية المهملة، يأتي في إطار مساهماتها المتواصلة لمكافحة هذه الأمراض.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الرسمي في تويتر: “توقيع دولة الإمارات (إعلان كيجالي) بشأن الأمراض المدارية المهملة يأتي في إطار مساهماتنا المتواصلة لمكافحة هذه الأمراض والتعاون مع شركائنا في تبني أحدث الابتكارات والاستراتيجيات لتسريع الخطوات نحو القضاء عليها”.

وتؤثر الأمراض المدارية المهملة على حياة عشرات الملايين، أغلبهم يعيشون في أكثر المجتمعات فقراً وتهميشاً في أنحاء المعمورة.

تعرف منظمة الصحة العالمية (WHO) الأمراض المدارية المهملة NTDs بأنها “مجموعة من العدوى المزمنة أو المنهكة السائدة التي تؤثر بشكل غير متناسب على الفقراء، وتكثر في الظروف الحارة والرطبة، وترتبط بارتفاع معدلات الاعتلال والإعاقة طويلة الأمد والوصم المجتمعي وخسارة كبيرة في نوعية الحياة”.

وتشمل أمراض المناطق المدارية مجموعة من الحالات التي يمكن أن تُعمى وتشوه وتعطل الناس، ومن أشهر أنواعها: الملاريا والليشمانيا وداء البلهارسيات وكلابية الذنب والفيلاريات اللمفية وشاغاس والمثقبيات الأفريقي البشري وحمى الضنك ومرض النوم.

#محمد #بن #زايد #توقيع #الإمارات #إعلان #كيجالي #يأتي #في #إطار #مساهماتنا #لمكافحة #الأمراض #المدارية #المهملة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد