- الإعلانات -

- الإعلانات -

معبر رفح يستقبل 6713 من المصابين والأجانب و929 من المصريين منذ 7 أكتوبر

واصلت مصر استقبال المصابين والرعايا الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة والمصريين القادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح، حيث وصل إجمالي من تم استقبالهم إلى 6 آلاف و713 من الرعايا الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة و929 من المصريين.
وأكد مراسلنا اليوم الإثنين إنه طبقا لبيان فقد وصل إجمالي عدد المصابين الذين تم استقبالهم عبر معبر رفح لعلاجهم بالمستشفيات المصرية إلى 236 مصابا و197 مرافقا.
وتواصل مصر جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث بلغ حجم المساعدات المتواجدة بمنطقة العريش إلى نحو 9205 أطنان، وقدم الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني وحياة كريمة معظم تلك المساعدات.
كما قدم عدد من الدول العربية العديد من المساعدات، على رأسها الأردن والإمارات وتونس وقطر والكويت والجزائر والعراق والبحرين والمغرب وليبيا والسعودية وسلطنة عمان.
وفيما يتعلق بالدول الأجنبية التي قدمت مساعدات فهي تركيا وفنزويلا والبرازيل وروسيا وباكستان وتركمانستان والدنمارك والهند وكينيا والمملكة المتحدة وكولومبيا وبلجيكا وفرنسا وايطاليا وانجلترا واليابان وماليزيا وإندونيسيا واليونان وبولندا ورومانيا وسويسرا والشيشان.
كما قامت عدة مؤسسات إقليمية ودولية بتقديم كميات من المساعدات، ومن بين هذه المؤسسات برنامج الغذاء العالمي، منظمة اليونيسيف، منظمة الصحة العالمية، منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».. ووصل عدد رحلات الجسر الجوي إلى 158 طائرة.
وبلغ إجمالي ما تم تسليمه إلى الجانب الفلسطيني منذ بداية تدفق المساعدات 1284 شاحنة محملة بمساعدات وصلت إلى 2146 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية و238 طنا من الوقود و4668 طنا من المواد الغذائية و4260 طنا من المياه و1169 طنا من المواد الإغاثية الأخرى و78 طنا من الخيام والمشمعات و16 سيارة إسعاف.
غزة تواجه الإبادة
ولليوم الـ 45 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة داخل العمق الإسرائيلي.
وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال ضد منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، ما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى.
وبلغ عدد الشهداء أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5500 طفل، و3500 سيدة، وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 201 طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، واستشهد كذلك 60 صحفيا، كان آخرهم استشهاد الصحفي بلال جاد الله، رئيس مؤسسة بيت الصحافة.
وزاد عدد الإصابات عن 30 ألف إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.
____________________
شاهد | البث المباشر لقناة الغد

#معبر #رفح #يستقبل #من #المصابين #والأجانب #و929 #من #المصريين #منذ #أكتوبر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد