مقتل عشرة جنود في هجوم إرهابي على قاعدة عسكرية صومالية | صحيفة الخليج

مقديشو- (رويترز) 
قال ضابط بالجيش الصومالي، إن عشرة جنود على الأقل قتلوا في هجوم لمقاتلي حركة «الشباب» الإرهابية على قاعدة عسكرية في منطقة جلجدود وسط البلاد، الاثنين، وذلك بعد أيام من إعلان القوات الحكومية استعادة السيطرة على المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع عبد الله علي عانود، لوكالة الأنباء الرسمية، إن الجيش صد المقاتلين عن القاعدة الواقعة في قرية قايب التي تم انتزاع السيطرة عليها من حركة «الشباب» الأسبوع الماضي.

وقال الرائد محمد فرح، الضابط في بلدة بحدو القريبة، إن عشرة جنود وعشرين من مقاتلي حركة «الشباب» الإرهابية، قتلوا، وأضاف: «تلاحق قواتنا الآن مقاتلي حركة الشباب في الغابات.. يحدث إطلاق نار متقطع أثناء المطاردة».

وقال أحمد حسن، وهو ضابط آخر بالجيش في بلدة بحدو، لـ«رويترز»، إن الهجوم بدأ بسيارتين ملغومتين قرابة الساعة الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي (0200 بتوقيت جرينتش) أعقبه قتال عنيف استمر ساعات.

وأضاف حسن: «أضرمت الحركة الإرهابية النيران في محطة الاتصالات في المدينة ولهذا توقفت عن البث الآن».

وتابع أن إحدى السيارتين الملغومتين صدمت شاحنة عسكرية كانت تحرس مدخل القاعدة، بينما انفجرت الأخرى في الخارج.

فيما أعلن المتحدث باسم حركة «الشباب» الإرهابية، عبد العزيز أبو مصعب في بيان، أن الحركة شنت الهجوم في قايب بالسيارات الملغومة قبل أن يشن مقاتلوها هجوماً من اتجاهات مختلفة.

#مقتل #عشرة #جنود #في #هجوم #إرهابي #على #قاعدة #عسكرية #صومالية #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد