- الإعلانات -

- الإعلانات -

مكتب التمثيل التجاري بدبي يوضح سبل مضاعفة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية للإمارات

قال المستشار التجاري محمد المغربي بمكتب التمثيل التجاري بدبي، إن الإمارات العربية المتحدة تعد من أهم الأسواق لمصدري الحاصلات الزراعية المصرية، كما أنها تعد مركزا لإعادة التصدير لذا من الأهمية التركيز على تلك السوق لزيادة وتعزيز حجم صادرات مصر.
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري بدبي بعنوان (تعزيز صادراتنا الزراعية والتعرف على الفرص المتاحة بسوق الامارات العربية المتحدة).
التمثيل التجاري: الإمارات ثالث أكبر الدول المستوردة للحاصلات الزراعية المصرية
وأوضح ان ذلك يأتي في ظل العديد من العوامل التي جعلتها تحتل المركز الثالث في أهم الدول المستوردة للحاصلات الزراعية المصرية خلال موسم 2021/ 2021، يأتي على رأسهار قرب المسافة بين البلدين، والتقارب الثقافي، فضلا عن أن المنتجات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة جيدة داخل السوق الإماراتية.
وأضاف المغربي أنه بالرغم من أن الإمارات تحتل المرتبة الثالثة كأكبر الدول المستوردة للحاصلات الزراعية من مصر، إلا إنها تعد سوقًا شديدة التنافسية مما يجعل متطلباته أكثر من الأسواق العادية، والتي تجعل الجودة المعيار الأهم في اختيار المنتجات المستوردة .
وأكد ضرورة أن تركز الشركات المصرية المصدرة للحاصلات الزراعية إلى الإمارات على عدة عناصر، أولا أهمية البحث عن مستورد ذو سمعة جيدة والتعامل مع الشركات المدرجة بسوق العويل، مع الاهتمام بالجودة والتعبئة والتغليف الجيدة، والالتزام بمواعيد التسليم وحجم الكميات المتفق عليها.
وطالب المغربي بأهمية حصول الشركات المصرية المصدرة للحاصلات الزراعية على الضمانات الكافية لتضمن حقوقها المالية وعدم تعرضها لأي عمليات “نصب”، لافتا إلى أن هناك فكرة سائدة بأن السوق تعتمد على العمولات وهي فكرة قد تكون مغلوطة حيث هناك العديد من الشركات المستوردة الكبيرة تركز على ابرام عقود بالموسم طويلة الأمد.
وأشار إلى ضرورة اتفاق الشركات المصدرة على حد أدنى لسعر المنتج الزراعي المصدر للإمارات خاصة وأن التضارب السعري يضر بحجم الصادرات المصدرة  وقيمة الصادرات، خاصة وأن المنتجات المصرية تنافس بقوة ولديها جودة مرتفعة مقابل بعض المنتجات المنافسة من اسبانيا وتونس وغيرها خاصة فيما يتعلق بالبرتقال والبطاطس، في حين أن الدول المنافسة تحافظ على سعرها التصديري.
التمثيل التجاري: فرص لزيادة صادرات مصر من البطاطا والنباتات الطبية والعطرية للإمارات
ونوه المغربي بأن الأسعار في الإمارات ترتفع خاصة في ظل زيادة الاستهلاك حيث شهدت جذب 25 مليون سائح خلال فترة الاكسبو ، بالإضافة إلى ارتفاع حجم السياحة الروسية والصينية وشراء العقارات، مع ارتفاع نسب الاشغالات بالفنادق لتتراوح بين 60 و 70% حاليا.
ولفت إلى أن الهايبر والسوبر ماركت يعدان من اهم قنوات التوزيع في الإمارات، منوها بأن شركة اللولو قامت بتأسيس شركة “واي انترناشيونال” لاستيراد المنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية في مصر وتقوم بتصديرها إلى “الإمارات وعمان والبحرين والسعودية والكويت”، كما تقوم كارفور بتصدير الحاصلات الزراعية المصرية إلى الأردن ، موضحا إمكانية قيام الشركات المصرية بالتعاون معهم لزيادة الصادرات.
وتابع المغربي أنه من الأهمية قيام الشركات بتوجيه جزء من صادراتهم للسلاسل التجارية مباشرة لرفع قيمة الصادرات، خاصة وأن الشركات المستوردة تقوم بتقليل الاسعار التي تستورد بها خاصة وانها تقوم بتورديها إلى المصانع والفنادق والسلاسل التجارية.
وشدد على وجود فرص لمضاعفة صادرات الحاصلات الزراعية من مصر للإمارات بشرط الالتزام بما سبق من مواصفات واستخدام مواد تعبئة وتغليف جيدة ومواعيد التسليم وعدم تضارب الأسعار.
وعن أهم الأصناف التي يمكن زيادة صادراتها إلى الإمارات، أوضح أن هناك عدد من الأصناف التي يمكنها أحداث طفرة في صادرات الحاصلات الزراعية المصرية للسوق الإماراتية تتمثل في  البطاطا الحلوة والنباتات الطبية والعطرية والحبوب.
 

#مكتب #التمثيل #التجاري #بدبي #يوضح #سبل #مضاعفة #صادرات #الحاصلات #الزراعية #المصرية #للإمارات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد