منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدعو إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية القصوى بولاية القيروان


دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الخميس 03 ماي 2021، إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية القصوى بجهة القيروان بصفة عاجلة وتسخير أقصى الإمكانيات العمومية والخاصة لمواجهة الوباء والحفاظ على أرواح المواطنات والمواطنين بالجهة.

وأكد في بيان له أن ولاية القيروان تشهد أزمة صحية متصاعدة نتيجة الانتشار الكبير لوباء كوفيد 19 خلال الأيام الأخيرة، وارتفاع معدل التحاليل الايجابية ونسبة امتلاء الفضاءات الصحية المخصصة لمرضى الوباء، ما ينذر بعجز المنظومة الصحية جهويا على مواجهة ما قد يطرأ خلال الأيام القادمة.وأكد على أولوية مراجعة منهج تخطيط وتنفيذ السياسات العمومية المتبعة وكل منوال التنمية الحالي لتجنب التمادي نحو المزيد من تدهور الأوضاع الاجتماعية والمعيشية خاصة في الجهات المحرومة والمنسية وفي أوساط الفئات الضعيفة و”هو ما لا يمكن أن يتحقق دون دور تعديلي وتوزيعي وتوجيهي للدولة باعتبارها دولة كل التونسيين”.وأمام ما يعشيه مواطنو الجهة من تهميش اقتصادي واجتماعي وارتفاع لنلسب البطالة والفقر، دعا المنتدى، إلى ضرورة التسريع بإتخاذ اجراءات عاجلة وتنفيذ المشاريع المعطلة وتفعيل قرارات المجالس الوزارية حول القيروان ورفع كل العقبات التي تحول دون ذلك، داعيا إلى بناء جسور حوار مع مواطني مختلف معتمديات القيروان “بدل الاستخفاف بهم وتهميشهم”، حسب توصيف المنتدى في بيانه.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد