منصة إلكترونية مصرية تقتني شركة ناشئة تونسية في صفقة تبادل أسهم بحوالي 15 مليون دولار

اقتنت منصة الألعاب الإلكترونية المصرية GBarena، شركة الألعاب التونسية الناشئة Galactech، في صفقة تبادل أسهم بحوالي 15 مليون دولار.

وحسب موقع Forbes Middle East، تُعّد الصفقة ثاني عملية اقتناء شركات تونسية خلال الشهر الحالي، بعد أن اقتنت شركة BioNTech شركة Instadeep التونسية في صفقة بلغت قيمتها 686.5 مليون دولار. وتمتلك شركة GBarena، التي تبلغ قيمتها نحو 45 مليون دولار، خطة توسعية ، خاصة وأنّه تُوّفر خدماتها لما يقرب من 700 ألف مستخدم في 27 دولة، خصوصًا في السعودية ومصر والإمارات.وتهدف الشركة من خلال عملية الاقتناء، إلى الاستفادة من القدرات التي تمتلكها شركة Galactech في تعزيز تواجدها في الرياض ودبي وتونس، كما تخطط للاستحواذ على المزيد من منصات الألعاب، خاصة في مجالات الذكاء الصناعي وWeb3.يُذكر أنّ شركة Galactech، التي تمتلك أكثر من 200 ألف مستخدم، جمعت نحو 1.5 مليون دولار في ثلاث جولات تمويلية من OTF وOQAL angels وYounsi Family Office في تونس، فيما جمعت GBArena حتى الآن حوالي 700 ألف دولار في جولتي تمويل، وجولة تمويل ثالثة غير معلنة من قبل AUC Angel وla French Tech، وقد أشارت الشركة إلى أنه من المتوقع إغلاق جولتها التمويلية من السلسلة “أ” في وقت لاحق من هذا العام، بمشاركة مستثمرين في الولايات المتحدة وسنغافورة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفق نفس المصدر.

#منصة #إلكترونية #مصرية #تقتني #شركة #ناشئة #تونسية #في #صفقة #تبادل #أسهم #بحوالي #مليون #دولار

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد