منها إقتناء أجهزةٍ طبيّة وأسرّة إنعاش، وزارة الصحة تُبرمج إنفاق أكثر من 177 مليون دينارٍ من صندوق 18-18

برمجت وزارة الصحة إنفاق نحو 177,038 مليون دينار من جملة موارد بقيمة 204,134 مليون دينار، تمت تعبئتها في إطار صندوق 18-18، وذلك إلى غاية 30 ديسمبر 2020.
 
وأوضحت وزارة الصحة في وثيقة نشرتها على موقعها الرسمي، أنه تم التعهد وإنجاز نسبة 66 بالمائة من النفقات المبرمجة، أي بقيمة حوالي 111 مليون دينار، في حين تبقى النفقات الباقية (حوالي 65 مليون دينار) في طور الإنجاز حسب ذات الوثيقة.
 
وقد خصص أكبر جزء من النفقات للتجهيزات الطبية والنقل الصحي وإقتناء أجهزة التنفس الإصطناعي وأسرة الإنعاش، بقيمة 68,203 مليون دينار، أي بنسبة 40 بالمائة مقابل 40 مليون دينار لإقتناء المستلزمات الطبية كالكواشف بالنسبة إلى التحاليل ووسائل الوقاية الذاتية.
 
كما خصصت مبالغ بقيمة 30 مليون دينار لمصاريف إيواء الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الإجباري وأكثر من 17 مليون دينار لتأجير أعوان شبه طبيين وقدامى المتربصين في الطب وتأمين حصص الاستمرار في إطار عقود إسناد الخدمات، في حين إستاثر البحث العلمي بقيمة مليون دينار.
 
وتكون قيمة الحصيلة المتبقية في الصندوق نحو 27,96 مليون دينار، حسب الوثيقة.
 
ويذكر أنه تم إحداث حساب التوقي ومجابهة الجوائح الصحية صندوق 18-18 في مارس 2020. ويتم التصرف في موارد الصندوق تحت رقابة لجنة مشتركة تضم ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارات المالية والتجارة والشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى الاتحاد العام التونسي للشغل وإتحاد الصناعة والتجارة والصيدلية المركزية .
 
 
 
 
 
وات
المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد