مواعيد مباريات اليوم الخميس 20-1-2022 في أمم أفريقيا..أحلام الجزائر وتونس على المحك

يوجه الثنائي العربي «الجزائر وتونس» خطر الخروج المبكر من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، حال تعرضهم للخسارة في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات مساء اليوم الخميس 20-1-2022 أمام كوت دي فوار وجامبيا – على الترتيب-.

يدخل منتخب الجزائر الجولة الثالثة والأخيرة وهو في قاع جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة حصل عليها من تعادل سلبي مع سيراليون في الجولة الأولى، قبل أن يخسر بهدف دون رد أمام غينيا الاستوائية في الجولة الثانية.

ويواجه فريق المدرب جمال بلماضي العديد من التحديات أمام كوت دي فوار، لعل أهمها انهاء حالة الجفاف الهجومي التي أصابت بغداد بونجاح ورياض محرز وسليماني إسلام ويوسف بلايلي، وتجنب انتقام منتخب كوت دي فوار الذي ودع من ربع نهائي نسخة 2019 على يدي المحاربين.

في نفس السياق، لن تكون مهمة تونس بالسهلة أمام منتخب جامبيا، بعد تأكد غياب 12 لاعبًا من صفوف نسور قرطاج بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المتحور «أوميكرون».

وفوق هذا الكم الكبير من الغيابات المؤثرة في تشكيلة تونس، لا توجد مواجهات سابقة يستطيع الفريق التسلح بها كحافز نفسي، فقد خسر المباراة الودية الوحيدة التي لعبها ضد جامبيا عام 2010 على ملعب المنزة بنتيجة 2/1.

ويحتل منتخب تونس المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بفارق نقطة عن مالي وجامبيا، ولا بد من الفوز أو التعادل لضمان التأهل، على العكس من الجزائر التي لا بديل لها عن الفوز لضمان الاستمرار في البطولة.

وتنطلق آخر مباريات الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا في تمام الساعة 16:00 مساءً بتوقيت جرينيتش، بمباراتين في المجموعة الخامسة، الأولى على ملعب ليمبي ستاديوم بين سيراليون وغينيا الاستوائية، والثانية بين كوت دي فوار والجزائر على ملعب جابوما.

وبعد التعرف على هوية المنتخبات المتأهلة عن المجموعة الخامسة، سيختتم دور المجموعات بمواجهتين في المجموعة السادسة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، الأولى بين مالي وموريتانيا على ملعب جابوما، والثانية بين جامبيا وتونس على ملعب ليمبي.

مواعيد مباريات اليوم الخميس 20-1-2022 في أمم أفريقيا

الجزائر وكوت دي فوار – الساعة 16:00 – تعليق حفيظ دراجي – قناة بي إن سبورتس باقة MAX. كأس أمم أفريقيا.

سيراليون وغينيا الاستوائية – الساعة 16:00 – تعليق جواد بدة – قناة بي إن سبورتس باقة MAX. كأس أمم أفريقيا.

تونس وجامبيا – الساعة 19:00 – تعليق رؤوف خليف – قناة بي إن سبورتس باقة MAX. كأس أمم أفريقيا.

مالي وموريتانيا – الساعة 19:00 – تعليق سوار الذهب – قناة بي إن سبورتس باقة MAX. كأس أمم أفريقيا.

#مواعيد #مباريات #اليوم #الخميس #في #أمم #أفريقياأحلام #الجزائر #وتونس #على #المحك

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد