- الإعلانات -

- الإعلانات -

موجز “العين الإخبارية” الاقتصادي.. قرض تونس الضخم وصراع اللقاح

ترصد “العين الإخبارية” أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد على مدار الساعة، وتقدم أهم الأخبار بالقطاع على الصعيدين العربي والدولي.

تزايد الدعم الدولي الخميس للاقتراح الأمريكي بوقف العمل ببراءات اختراع لقاحات فيروس كورونا التي توجد حاجة ماسة لها.فتحت الحكومة الإثيوبية مجال المساعدات الإنسانية في إقليم تجراي بنسبة 86% لأنشطة المانحين الدوليين الذين ازداد عددهم في العمل بالإقليم.

بعد قرار طلاق الملياردير الأمريكي مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، وزوجته ميليندا جيتس، فإن الأخيرة بدأت رحلتها كأحدث مليارديرة بالعالم.
ارتفع إجمالي قيمة صفقات المستثمرين الأجانب من غير العرب بأسواق المال الإماراتية إلى 78 مليار درهم منذ بداية 2021 و حتى اليوم.
كشف تقرير للمعارضة التركية عن تسبب الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، في إغلاق أكثر من 200 محطة إذاعة خلال 3 سنوات.

تفاوض تنزانيا، شركات أوروبية، لإحياء مشروع الغاز الطبيعي المسال باستثمارات 30 مليار دولار بعد توقف المفاوضات لمدة عامين.أُصيب مستثمرو النفط عالميا بالقلق إزاء تأثير محتمل لموجة كورونا الكاسحة في الهند على الطلب، لكن الأمر لم يكن بتلك الخطورة على الأقل بالنسبة للسعودية.

قفزت أسعار الذهب بأكثر من 1%، الخميس، وهو أعلى مستوى في نحو شهرين، ليتخطى “الثمين” مستوى 1800 دولار المهم نفسيا.. ما السبب؟مع التوسع في توزيع لقاحات كورونا عالميا، فإن انتعاش النشاط الاقتصادي العالمي بات يلوح في الأفق، وهو ما ظهر في توقعات المؤسسات الكبرى.وافق صندوق النقد على منح تونس قرضا بـ4 مليارات دولار، والقرض الذي يعتبر في مرحلة الإجراءات، هو الأكبر الذي تتحصل عليه تونس من الصندوق.تسرع البنوك المركزية خطواتها في مجال العملات الرقمية وتجربتها، ولا نعرف إذا كانت تسعى للتطوير أم خوفاً من انتشار العملات المشفرة.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد