موعد عرض وإعادة مسلسل باب الحارة الجزء 12 الثاني عشر والقنوات الناقلة

يتنافس مسلسل باب الحارة الجزء الثاني عشر الدراما الرمضانية على مستوي الوطن العربي والسورية خاصة، بعد الاعلان عن ثلة من المسلسلات الجديد بمشاركة المع النجوم الدراما بعد غياب دام لأكثر من عشرة اعوام بسبب تأثير الازمة والحرب السورية طيلة الفترة الماضية، حيث تم الاعلان عن عرضه خلال رمضان 2022، وسط تساؤلات كبيرة بين الجمهور عن موعد العرض والإعادة والقنوات الناقلة لمسلسل باب الحارة.

وحددت شركة “قبنض” للإنتاج والتوزيع الفني المنتجة لمسلسل باب الحارة، موعد عرض وإعادة مسلسل باب الحارة الجزء 12، لجميع عشاق الدراما السورية بعد بدء بث أولى الحلقات المسلسل، مؤكدة انه على وجود عدد كبيرة من الفنانين خلال السباق الرمضاني 2022 بمشاركة المع النجوم برزهم دريد لحام والمرحوم زهير رمضان نقيب الفنانين السورين.

وذكرت أن زهير رمضان توفي بعد تصوير حلقات المسلسل من إخراج المرحوم قبل وفاته في العاصمة السورية دمشق، لافتا الى ان مسلسل باب الحارة سيستمر في العرض طالما يوجد هناك جمهور ومتابعي للفنان في الوطن العربي والخليج على كافة الأصعدة.

كانت نقابة الفنانين السورية نعت المخرج بسام الملا اليوم، الذي كان من أبرز المخرجين السوريين، وارتبط اسمه بشكل خاص، بما يعرف بمسلسلات “البيئة الشامية” التي بدأها بمسلسل “أيام شامية”، وكان أشهرها “باب الحارة” الذي حاز شهرة واسعة، وكذلك واجه انتقادات حادة.

وذكرت وسائل إعلام مختلفة، أن موعد عرض مسلسل باب الحارة 12 الثاني عشر، في تمام الساعة 12:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، بينما بتوقيت جمهورية مصر العربية 1:20 بالإضافة لسودان حيث تكون الامارات العربية المتحدة 20:00 صباحا.

وتقوم قناة الفضائية السورية ببث المسلسل في الوقت كما موضح في الأعلى بحسب ما تابعت وكالة سوا الإخبارية، إذ توكن القنوات الناقلة سوريا دراما وقناة الجديد اللبنانية وقناة NBN اللبنانية بالإضافة الى منصة شاهد نت ” vip”.

وتعاد الحلقات نفسها عبر قناة ان بي ان لبنان في تمام الساعة الواحدة بعد منصف الليل بتوقيت العاصمة الرياض و القدس وقطر، والساعة الثانية بعد منصف الليل بتوقيت العاصمة القاهرة وسوريا ولبنان.

وكان في الجزء العاشر، قد كشف النجم والفنان السوري الكبير دريد لحام حقيقة مشاركته في مسلسل باب الحارة الجزء العاشر الذي سيبث في شهر رمضان الكريم.

ونفي دريد لحام جميع الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن مشاركته في مسلسل باب الحارة الجزء العاشر، مؤكدا ان الخبر غير دقيق ولا أساس له من الصحة.

في سياق آخر قال لحام انه لا يرى أن اي فنان يمكن أن يكون خليفته بالفن، موضحاً أنه “بالفن لا يوجد خليفة، فمن الممكن أن يأتي أحد ويحقق نجاحاً أكثر منك، ولكنه ليس أن.

وأضاف الفنان دريد لحام أنه : ” لايوجد إلا عبد الحليم حافظ واحد، قد يتمكن البعض من تحقيق نجاح يفوقه ولكنه ليس مثله”، كما تحدث أنه لا ينوي اعتزال الفن، وقال “هذا الأمر لن يحدث إن شاء الله”.

وحول موقفه من عودة أصالة ومكسيم خليل إلى سوريا، قال لحام ” قلت أكثر من 100 مرة ان أي فنان غرر به ويود العودة أنا مستعد لاصطحابه من الحدود والعودة معه، إما نسجن معاً أو نعود إلى بيوتنا”.

وتابع لحام “أنا أول معارض لأخطاء السلطة في سوريا، منذ بداية عملي في الستينات انتقدت تلك الأخطاء، ومازلت، في وقت كان فيه غيري يلتزم الصمت”.

وبشأن مشاركة الفنانة السورية صباح الجزائري معه في فيلم “دمشق- حلب” بعد نحو 40 عاماً على آخر عمل مشترك بينهما قال لحام “عندما طرح المخرج الاسم رحبت به كثيراً، مثنيا على دور الفنانة القديرة صباح.

باب الحارة مسلسل سوري يعد من أبرز المسلسلات العربية، وهو عبارة عن دراما اجتماعية شامية يبث على شاشة ام بي سي في شهر رمضان ويشهد في كل عام بروز وجوه جديدة وانسحاب أخرى.

ويعد بسام الملا مخرج سوري أخرج مسلسل البيئة الشامية السوري الأكثر شهرة باب الحارة، ينتمي إلى عائلة فنية، فوالده الممثل أدهم الملا وأشقائه هم الممثل مؤيد الملا والمخرجان مؤمن وبشار الملا ، وولداه أدهم وشمس الملا، اللذان مثّلا في مسلسل «باب الحارة».

عرفت أعمال بسام الملا، وخصوصا تلك التي تناولت البيئة الدمشقية، بجماهيريتها الشديدة، فقد أعيد عرضها على شاشات القنوات الفضائية العربية عشرات المرات وحققت ولا تزال نسب مشاهدة مرتفعة، وإلى ذلك قد حصدت أعماله العديد من الجوائز كذهبية المسلسلات في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن (أيام شامية) و(العبابيد) وجائزة أحسن إخراج عن الجزء الأول من مسلسل (باب الحارة) في مهرجان التلفزيون العربي بتونس عام 2007 وسواها من جوائز المنوعات والبرامج.

لم يحقق بسام الملا نجاحاً جماهيرياً في عمله التاريخي العبابيد رغم الجهد الفني الكبير الذي بذله في تقديم صورة إنتاج ضخم ومتقن العناصر، لكن أعماله المستلهمة من البيئة الشامية تحولت إلى كلاسيكيات تتبارى المحطات الفضائية على عرضها، والجزء الثاني من (باب الحارة) الذي عرض عام 2007 تحول إلى ظاهرة اجتماعية اجتاحت الوطن العربي والمهجر، وحققت أعلى نسبة مشاهدة عربية على الإطلاق.

وقد ترافق ذلك مع تفسيرات اجتماعية وسياسية عدة، ففي فلسطين رأى الفلسطينيون في (باب الحارة) رمزاً للوحدة الوطنية في الوقت التي تعصف بالشارع الفلسطيني خلافات الأخوة، وفي العراق كتب أحد المحللين السياسيين، معتبراً أن (باب الحارة) يقدم صورة راقية للحكم الفيدرالي (مجلس عضاوات الحارة) وفي سورية كرم التيار الديني المسلسل باعتباره يقدم صورة عن الرسالة الإصلاحية للفن، وفي لبنان والأردن والخليج ألهمت النماذج الرجولية (العقيد أبو شهاب- معتز) الشبان قيم الشهامة والمروءة، ولو بشكل عاطفي وانفعالي، إلا أنها عبرت عن الحاجة للنموذج المحلي والعربي الأصيل.

أعمال بسام الملا غالبا ما تلقى انتقاداً عنيفاً بسبب صورة المرأة التي يقدمها في مسلسلاته، وهي صورة ينتصر فيها المنطق الذكوري، ويرى كثيرون أن المرأة تتحول من خلالها إلى جارية همها تدبير شؤون المنزل وإرضاء الزوج فقط! كما تعرض بسام الملا لانتقادات تخص طبيعة علاقته مع الممثلين ومعروف عنه حب تغيير الشخصيات باستمرار والتعديل على محتوى المسلسلات وخصوصا إذا كان ذو أجزاء عدة كمسلسل باب الحارة مثالا وقد تلقى انتقادات كثيرة جدا بعد الأجزاء الكثيرة لباب الحارة بعد المديح والثناء اللذي تلقاه لاسيما في أول 3 اجزاء من هذا العمل إذ يرى البعض أن باب الحارة قد فقد بريقه وبات ضعيفا بعد أجزاء عديدة وتغيير معظم الشخصيات الرئيسية وتحوله لمشروع تجاري بحت في نظر البعض.

المصدر : وكالة سوا

#موعد #عرض #وإعادة #مسلسل #باب #الحارة #الجزء #الثاني #عشر #والقنوات #الناقلة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد