- الإعلانات -

- الإعلانات -

نفي رسمي لخبر غلق المستشفى الجهوي الطاهر المعموري أمام مرضى كوفيد


نفت المديرة الجهوية للصحة رجاء محفوظ مشيرقي في تصريح اليوم لـــ(وات) الأخبار المتداولة على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” بخصوص غلق المستشفى الجهوي محمد الطاهر المعموري أمام مرضى كوفيد”، مشيرة إلى أن قسم الاستعجال بالمستشفى استقبل ليلة أمس 7 مرضى جدد ليصل عدد المتكفّل بهم إلى حد هذه الساعة إلى 37 شخص وجدوا أسرّة مزوّدة بالاوكسيجين ومبرزة ان هذا القسم كان يعمل ب10 أسرّة وتطوّرت طاقته إلى 15 سريرا ثم إلى 30 سريرا ليصل إلى 37 سريرا اليوم.

وأوضحت ان تزويد المستشفى الجهوي بمكثّفات الاوكسيجين من وزارة الصحة ومن عدد من رجال الأعمال والجمعيات وانتظام التزويد بالأوكسيجين من الشركة المختصة مكّنا من الرفع من طاقة استيعاب قسم الاستعجالي ومن مجابهة الطلبات المتزايدة للإحاطة بمرضى كوفيد، حسب قولها.

وأبرزت أن الإدارة الجهوية للصحة تعمل على مجابهة تزايد عدد المرضى وعلى الاستجابة لكل الطلبات بإيجاد حلول عاجلة من بينها تعزيز المستشفى الجهوي محمد التلاتلي في نابل بأسرّة عزل مزوّدة بالأوكسيجين مخصصة لمرضى كوفيد وعبر تمكين المستشفى المحلي بالحمامات بعدد من مكثّفات الأوكسيجين ليتمكن من توفير أسرّة لاستقبال المصابين بكوفيد خاصة بالنسبة للحالات التي لا تستوجب توجيهها لقسم كوفيد بمستشفى المعموري.

وتابعت أن مستشفى قرمبالية الذي يعرف ضغطا كبيرا باعتبار كبر المنطقة تمكّن من تطوير طاقته من 15 الى 23 سريرا وذلك بعد ان تدخّلت بلدية قرمبالية وعدد من نواب الجهة ورجال الاعمال لتوفير مكثّفات اوكسيجين منوّهة بدور السلط المحلية التي وفّرت حتى وسائل النقل للتزوّد بالأوكسيجين.

وبيّنت بخصوص مستشفى سليمان أن الإطارات الصحية الجهوية تدخّلت لإحداث مسلك كوفيد ولتوفير أسرّة لاستقبال المرضى خاصة بعد ان ساهمت مؤسسة منتصبة بالجهة في توفير 6 مكثّفات أوكسيجين.

وأشارت مشيرقي إلى أن عمليّة التكفّل بالمصابين بفيروس كوفيد بالمستشفيات الجهوية والمحلية تقوم على ايواء الحالات الاستعجالية إلى حين تجاوز مرحلة الخطر مبرزة أن الحالات التي تبلغ مرحلة مستقرة ولا تستدعي الإقامة بالمستشفى يقع تزويدها بالأوكسيجين بمنازلها ومتابعتها إلى حين تعافيها.

وأضافت أن مستشفى منزل تميم استقبل يوم 6 جويلية احد المرضى من ولاية منوبة في اطار معاضدة جهود كل الجهات الصحية خاصة في ظل توفّر إمكانية لاستقبال مرضى كوفيد وتوفّر الأسرة المزوّدة بالأوكسيجين.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد