- الإعلانات -

- الإعلانات -

هبة يابانية.. إحداث محطّة لمعالجة المياه لفائدة المجمع الكيميائي بقابس

من المنتظر إحداث محطّة  لمعالجة 6000 م3 من المياه/يوم، بمحطّة التطهير بقابس الجنوبية، لفائدة المجمع الكيميائي للحد من تأثيرات الشح المائي وتثمين المياه غير التقليدية وترشيد استهلاك الموارد المائية.

وتمّ أمس، الثلاثاء 05 سبتمبر 2023، إمضاء محضر اتفاق لإنجاز المشروع بين تونس ممثلة في وزارة البيئة واليابان، بحسب ما أوردته وزارة البيئة، الإربعاء.
وسيتم معالجة وتحلية المياه باستعمال مصاف جد دقيقة تعمل على فصل الجزيئات العالقة بالمياه باستثناء جزيئات الماء لانتاج مياه صافية في الأخير. وبموجب محضر الاتفاق يقوم الجانب الياباني بتمويل المشروع عبر اسناد هبة لفائدة تونس. وأشار بلاغ وزارة البيئة إلى أنّه وقع إعداد محضر الاتفاق بعد سلسلة جلسات عمل بحضور كافة الأطراف المعنية والذي سيتم اعتماده من طرف الجانب الياباني لاستكمال إجراءات ابرام عقد الهبة وتخصيص الاعتمادات المطلوبة والتي ستمكن من الانطلاق في اختيار مقاولة لإنجاز المشروع انطلاقا من سنة 2025 على ان يدخل حيز الاستغلال سنة 2027.

#هبة #يابانية. #إحداث #محطة #لمعالجة #المياه #لفائدة #المجمع #الكيميائي #بقابس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد