- الإعلانات -

- الإعلانات -

هنية يهاتف اللاعب الجزائري فتحي نورين ويشيد برفضه للتطبيع

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اتصالا هاتفيا بلاعب الجودو الجزائري فتحي نورين، شكره خلاله على موقفه الرافض للتطبيع مع الاحتلال.

وكان نورين امتنع عن منازلة لاعب إسرائيلي في أولمبياد طوكيو، وعوقب بحرمانه من المنافسة 10 أعوام.

وثمّن رئيس الحركة، في بيان صدر عن مكتبه، الجمعة، “الموقف الذي اتخذه اللاعب فتحي، وعبّر عن موقف الشعب الجزائري الأصيل”، وأوضح أن هذه الخطوة “محل فخر واعتزاز للشعب الفلسطيني وأحرار الأمة”.

وأضاف هنية: “في ظل رياح التطبيع، يأتي هذا الموقف الرجولي والبطولي من اللاعب الجزائري نورين، ليعبّر عن الأصالة والانتماء للأمة، ويعبر عن الجزائر الحبيبة التي تقف دومًا مع الشعب الفلسطيني”.

من جانبه عبّر اللاعب نورين، وفق البيان، عن تقديره لهذا الاتصال، وقال: “هذا الموقف واجب منا تجاه فلسطين التي تعدّ قضيتنا، فنحن مع فلسطين والقدس، وهذا ما تربينا عليه، وجزء من عقيدتنا وتراث آبائنا وأجدادنا”.

 

اقرأ أيضا: “إسرائيل” تتسبب في اعتزال البطل الجزائري في رياضة الجودو

وجاء الاتصال تزامنًا مع حفل التكريم للاعب فتحي نورين الذي أجراه مكتب حركة حماس في الجزائر.
وكان بطل الجودو الجزائري فتحي نورين أعلن عن اعتزال اللعب نهائيّا، على خلفية قرار اللجنة الأولمبية بإيقافه 10 أعوام بعد انسحابه أمام لاعب إسرائيلي في أولمبياد طوكيو الأخير.

وأقيم أولمبياد طوكيو خلال الفترة من 23 تموز/ يوليو وحتى 8 آب/ أغسطس، بمشاركة دول من كافة أنحاء العالم، بعدما تأجل من العام الماضي بسبب فيروس كورونا.

 

#هنية #يهاتف #اللاعب #الجزائري #فتحي #نورين #ويشيد #برفضه #للتطبيع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد