- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزارة الاقتصاد والمالية تكذب الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان – أخبار العالم

اعتبر الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان أن توجه الوفد الحكومي يوم الاثنين الفارط إلى واشنطن للتفاوض مع صندوق النقد الدولي سعيدان إذلال للسيادة الوطنية.كما اعتبر بن سعيدان أن هذا اللقاء لا معنى له لأن رد المؤسسة المالية سيكون الرفض نظرا لأن تونس لم تقم بالإصلاحات اللازمة ولم تُقدم برنامجا واضحا.و ردا على التشكيك في هذا اللقاء، أصدرت وزارة الإقتصاد و المالية بلاغا عرضت من خلاله تفاصيل زيارة وزير الاقتصاد والمالية ودعم الإستثمار علي الكعلي التي أداها إلى واشنطن للإجتماع برئيس البنك الدولي David MALPASS، و بحضور نائب الرئيس المكلف بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط فريد بالحاج وعدد من أعضاء الوفد ومسؤولي البنك.

وقدم الوزير خلال اللقاء التوجهات الإصلاحية التي أقرتها الحكومة التونسية بهدف إنعاش الإقتصاد الوطني وإعطائه الدفع الضروري لتحقيق نمو أرفع يساعد على تعزيز الإستقرار الإجتماعي.و حسب البلاغ نفسه، تم التطرق إلى برامج التعاون القائمة بين الجانبين ومدى التقدم في إنجازها إلى جانب المشاريع والمجالات المقترحة للفترة القادمة في إطار برامج الإصلاح التي تم إقرارها.

و من جانبه أكد رئيس البنك الدولي على أهمية اللقاء الذي مكن من التعرف عن كثب على تطور الأوضاع الإقتصادية في تونس وبرنامج الإصلاحات الذي أقرته الحكومة، معربا عن استعداد البنك لمواصلة تقديم الدعم الضروري خاصة في ما يتعلق بمجابهة أزمة كورونا والإحاطة الإجتماعية وكذلك المشاريع التنموية في المرحلة القادمة، حسب ما جاء في نص بلاغ الوزارة.

و أكدت الوزارة في نص البلاغ أن وزير المالية كانت له عدة لقاءات بعدد من أعضاء مجلس إدارة البنك، ممثلي عدد من البلدان بالإضافة إلى نائب رئيس الوكالة متعددة الأطراف لضمان الاستثمار (MIGA) التابعة لمجموعة البنك العالمي Hiroshi MATANO.

وعلى مستوى العلاقات الثنائية التونسية الأمريكية، أعلنت الوزارة على تقابل وزير الاقتصاد والمالية ودعم الإستثمار مع نائب وزير الخزانة الأمريكية Andy BAUKOL، وقد تناول اللقاء بالخصوص التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وخاصة منه التعاون المالي وفرص الاستثمار والشراكة.

Continue Reading

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد