- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزير السياحة يطلع على المقومات السياحية بالقطار من ولاية قفصة

قاد وزير السياحة الحبيب عمار زيارة عمل إلى ولاية قفصة يوم الأحد 14 آذار 2021 وتستمر حتى يوم الاثنين 15 آذار. وبعد زيارة وفد السند وضم البلدية ضمن البلديات السياحية والتفتيش على الامكانيات السياحية بالمنطقة وزير السياحة والوفد المرافق يرافقه محافظ قفصة سامي الغابي ، وفي وانتقل حضور رئيس بلدية القطار مبروك عمار ومكونات المجتمع المدني إلى لجنة القطار حيث زار القرية الحرفية واطلع على عدد من ورش الصناعات الاستماع إلى الهموم التقليدية للحرفيين.

وأكد الحبيب عمار أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بقطاع الصناعات التقليدية وتستعد لعقد مجلس وزاري للقطاع بهدف وضع قرارات وإجراءات عملية من شأنها النهوض بالقطاع وإعلام الحرفيين والعاملين فيه. نشطاء في مجال الصناعات التقليدية.

كما تفقد المقر المخصص لمكتب الإرشاد السياحي الذي خصصه المجلس البلدي بالقطار لصالح المكتب الوطني التونسي للسياحة لاستخدامه في تطوير مقومات الجذب السياحي بالمنطقة والإعلام. المهنيين السياحيين والمستثمرين والناشطين في القطاع وكذلك العمل على تطوير برامج ترويجية لما يمتلكه الحزب من عناصر سياحة بديلة وثقافية وبيئية.

كما زار الوزير ورش طحن الحجر ، حيث كلف الإدارات الجهوية للمكتب الوطني للصناعات التقليدية بمرافقة الحرفيين للحصول على قروض من خلال بنك التضامن التونسي ليتمكنوا من تطوير أنشطتهم ومساعدتهم على الترويج لمنتجاتهم و تأمين مشاركتهم في مختلف المعارض الوطنية والدولية.

تفقد الوزير أنشطة مركز السياحة البيئية بالقطار واطلع على المسار السياحي الذي يتضح في المقياس والقانون.

زار بيت الثقافة وفرع المعهد الإقليمي للموسيقى بالقطار ، بهدف تعزيز الأنشطة الثقافية والإبداعية في المنطقة.

بالمناسبة ، أشار إلى أن جانب القطار يضم كافة مقومات السياحة البيئية والبيئية والثقافية ، مؤكدا أن وزارة السياحة وبالتنسيق مع وزارة الشؤون الثقافية ستقدم الدعم اللازم لتطوير هذه المكونات ودعمها الثقافي. السياحة ودعم المهرجانات المختلفة في المنطقة على أن يتم توفير ملفات فنية دقيقة لغرض وبرامج عملية للمساهمة في إشراق الجهة.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد