- الإعلانات -

- الإعلانات -

وفاة أستاذ شاب جراء فيروس ”كورونا”

افاد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بمنوبة ان أسرته التربوية فقدت يوم، أمس الأحد23 ماي 2021، أستاذ تربية بدنيّة لم يتجاوز عمره الـ34 عاما يُدرّس بالجديدة، وذلك بعد إصابته بفيروس “كورونا”.

وتعدّ هذه الوفاة، الثانية في سلك التعليم الثانوي والسادسة في القطاع التربوي، وذلك بعد فقدان 3 مديري مدارس ابتدائية ببرج العامري ووادي الليل والجديدة (مدرسة خاصة)، فضلا عن إطار إداري بمدرسة إعدادية بمنوبة.
وبلغ عدد حالات الاصابة بفيروس “كورونا” في القطاعين المدرسي والجامعي بولاية منوبة، منذ بداية السنة الدراسية والجامعية الحالية، إلى تاريخ 21 ماي الجاري، 343 حالة إصابة، وفق ما أفادت به، اليوم الاثنين24 ماي 2021، المديرة الجهوية للصحة بالجهة، هاجر ميساوي.

وأوضحت الميساوي ، في تصريح لــوكالة تونس افريقيا للانباء أن هذه الحصيلة تأتي بعد إخضاع 894 اطارا وتلميذا وطالبا الى اختبارات “الكوفيد 19″، وذلك من جملة 79 ألفا و304 تلاميذ متمدرسين بالتعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي بالجهة، و16 ألفا و289 طالبا وطالبة يدرسون بالمركب الجامعي بمنوبة.
وتتوزّع الحالات الايجابية المسجلة، إلى 33 تلميذا في المدارس الابتدائية، و50 معلّما واطارا، و14 تلاميذا بالمرحلة الاعدادية، و25 إطارا، و73 تلميذا بالمرحلة الثانوية و44 بين أساتذة وإطارات.
وسجّل قطاع التعليم العالي بالجهة، إصابة 59 طالبا وطالبة بعدوى فيروس “كورونا”، إضافة إلى 45 اطارا من أساتذة واداريين.
يذكر، أن الجهة سجلت منذ بداية انتشار جائحة “كورونا” ببلادنا 13268 إصابة، منها 448 حالة وفاة، و11905 حالات شفاء. كما تم اليوم رصد 68 إصابة جديدة بالفيروس، و10 حالات شفاء، فيما سجلت حالتي وفاة أمس الاحد بدوار هيشر لمسن ومسنة.
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد