ولاية منوبة تقرر تركيز مستشفى ميداني بمنطقة البساتين


 أعلن والي منوبة، محمد شيخ روحه، مساء اليوم الثلاثاء 13 جويلية 2021، عن الاختيار على الفضاء الصناعي بمنطقة البساتين بمعتمدية المرناقية، لتركيز مستشفى ميداني بالجهة بطاقة استيعاب 66 سريرا، مبدئيا.

 

ويأتي هذا الاختيار، وفق والي منوبة، بعد معاينة لجنة صحية تجمع ممثلين عن وزراة الصحة وإدارة الصحة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني والإدارة الجهوية للصحة لعدد من الفضاءات المقترحة بالجهة، حيث تم الاختيار، بحضور معتمد المرناقية ورئيس بلدية البساتين، على الفضاء الصناعي، الذي تتوفر فيه كافة الفضاءات والمرافق الضرورية لتركيز مستشفى ميداني، ويستجيب للشروط والمواصفات المطلوبة من طرف وزارة الصحة والصحة العسكرية.

واعتبر أنه، إضافة إلى جاهزية الفضاء لاحتضان الخدمات الصحية الموجهة لمرضى الكوفيد، باعتبار أنه تتوفر فيه فضاءات يمكن استعمالها للأسرة وإيواء المرضى ومأوى سيارات ووحدات صحية وقاعة للإطار الطبي، فإنه من ناحية الموقع، يتوسط معتمديات المرناقية وبرج العامري والبطان والجديدة.

ومن المنتظر ان تنطلق وزارة الصحة في تأثيث المستشفى الميداني بالتجهيزات اللازمة، مع توفير الموارد البشرية، حتى يشرع في إسداء الخدمات الصحية لفائدة مرضى جميع المعتمديات، مخففا العبء على المستشفى المحلي بطبربة ومعهد القصاب، اللذين تم تجاوز طاقة الإيواء بهما (36 سرير، منها 06 أسرة انعاش) ليصل الرقم إلى 90 حالة، من بينها 38 حالة بقسم الاستعجالي بطبربة.
 

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد