تونس.. وصول 200 ألف جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني

تونس / يسرى ونّاس / الأناضولتسلّمت تونس صباح الخميس، 200 ألف جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني المضاد لفيروس كورونا.جاء ذلك وفق بيان صادر عن وزارة الصحة التونسية، اطلعت الأناضول على نسخة منه.ووفق البيان فإن شحنة اللقاحات تقدّمت بها الصين هبة لتونس في إطار التّعاون الصحّي القائم بين البلدين منذ عقود.وأعرب وزير الصحّة التونسي فوزي مهدي عن “إكباره وتقديره للجهود التّي ما انفكّت تبذلها جمهوريّة الصّين الشّعبيّة لمساندة بلادنا في مجابهة جائحة كوفيد 19”.وأكد في البيان نفسه، أنّ هذه الشّحنة ستساهم في ترفيع نسق الحملة الوطنيّة للتّلقيح ضدّ الوباء.من جانبه، أكّد سفير الصّين بتونس زانغ جيانغو، وفق البيان، أهمّية دعم التّعاون الثّنائي في المجال الصحّي ومساندة جهود تونس في مجابهة الجائحة العالميّة، والمساهمة في إنجاح الاستراتيجيّة الوطنيّة للتّلقيح ضدّ كورونا.والأربعاء الماضي وصلت تونس، دفعة تضمنت 93 ألفا و600 جرعة من لقاح “فايزر ـ بيونتيك” الأمريكي الألماني.وقبلها بأسبوع، وصلت البلاد 30 ألف جرعة من اللقاح الروسي، من أصل 500 ألف تحصل عليها لاحقا.وحتى الأربعاء، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 247 ألفا و254؛ منها 8637 وفاة، و213 ألفا و969 حالة تعاف.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد