- الإعلانات -

- الإعلانات -

اجتماع مجلس رؤساء الاتحادات الجهوية للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية

مارس 05, 2021 | 10:11
إقتصاد, تونس
عقد مجلس رؤساء الاتحادات الجهوية بالإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يوم الخميس 4 مارس 2021 بمقر الإتحاد بتونس العاصمة اجتماعا برئاسة السيد حسين معاوية رئيس المجلس وبحضور رؤساء الاتحادات الجهوية. وتمحور الاجتماع بالخصوص حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد والتداعيات السلبية للأزمة السياسية التي تعيشها تونس منذ أسابيع على الساحة الوطنية وعلى النشاط الاقتصادي.

وأثار رؤساء الاتحادات الجهوية خلال هذا الاجتماع تواصل تأثيرات وباء كورونا على مختلف الأنشطة والقطاعات في الجهات وخاصة على مهنيي المقاهي والمطاعم والصناعات التقليدية الذين تكبدوا خسائر فادحة جراء الحجر الصحي العام أو الموجه، وكذلك حظر الجولان.
كما استنكر رؤساء الإتحادات الجهوية عدم استفادة القسم الأكبر من المؤسسات الاقتصادية بالإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة السابقة لمجابهة تداعيات وباء كورونا وهو ما جعل العديد من المؤسسات تتخبط في أوضاع صعبة ووصل الأمر للمئات منها إلى حد الإغلاق لأبوابها، وإلى فقدان ألاف مواطن الشغل مما تسبب في تعميق الأزمة الاجتماعية التي تعيشها البلاد.
من جهة أخرى شدد رؤساء الاتحادات الجهوية على ضرورة العناية أكثر بالجهات وتكريس شعار التمييز الإيجابي لتحقيق التنمية العادلة والمتوازنة، داعين إلى وجوب مراجعة منوال التنمية بالجهات بالاعتماد على المقومات التنموية لكل جهة، وإلى تشريك ممثلي الاتحاد في الجهات في كل الملفات ذات العلاقة بالتنمية وبالنشاط الاقتصادي.

الروائي الهادي يحمد يكتب عن شعب في بلد تنظم فيه صلاة الإستسقاء لاستجلاب المطر في عصر المريخ…

موضوعات متشابهه

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد