- الإعلانات -

- الإعلانات -

استعدادات لعرض 5 ملفات كبرى على أنظار المجلس الوزاري في ماي المقبل

تم اليوم الثلاثاء، 30 مارس 2021، اقتراح 5 ملفات كبرى خلال جلسة عمل تحضيريّة بمقر ولاية زغوان، التي تتنزّل في إطار الاستعداد لعقد مجلس وزاري خاص بالجهة خلال شهر ماي المقبل.

وسجلت الجلسة، التي كانت تحت إشراف والي الجهة صالح المطيراوي، حضور الهياكل المنتخبة بالجهة ورؤساء وممثلي المصالح الجهوية، حيث تولى الحاضرون مناقشة جميع الملفات التي تم تقديمها من طرف السلط السياسية والإدارية بالجهة .
وتقرر على إثر تدارس كافة الملفات المعروضة، اقتراح 5 ملفات كبرى لعرضها على أنظار المجلس الوزاري تتعلق أساسا بإنجاز مشاريع وبلورة أفكار لدعم قدرة الجهة على مواجهة النقص الكبير الذي شهدته في السنوات الأخيرة في قطاع الماء الصالح للشرب، وبتوفير أرصدة عقارية لفائدة البلديات لمواجهة الطلبات المتزايدة على المقاسم الاجتماعية وتنفيذ مشاريعها الأخرى
كما تتعلق المقترحات بتطوير البنية التحتية في عديد المناطق الريفية والعمل على التسريع في انجاز المشاريع المهيكلة المدرجة بالمخطط الخماسي منها الطريق السيارة والمنطقة اللوجستية والقاعدة التجارية للمواد الطازجة والمصعد الآلي بجبل زغوان إلى جانب تدارك نقص التمثيل الإداري لعدد من المصالح الحيوية على غرار محكمة عقارية وإدارة جهوية للسياحة وأخرى للبيئة.
وبيّن المدير الجهوي للتنمية خالد حسني أنه سيتم التعمق في الملفات المقترحة خلال جلسات قطاعية من المنتظر أن تعقد في الأيام القليلة القادمة، ليتمّ فيما بعد إحالة نتائجها من طرف والي الجهة إلى رئاسة الحكومة لتدارسها وتداولها بالمجلس الوزاري المزمع عقده في غضون الاسبوع الثالث من شهر ماي المقبل.

إقرأ أيضاً

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد