اكثر من 120 لاعبا من 25 دولة أجنية يشاركون في دورة دولية للتنس بص

انطلقت اليوم الأحد بمدينة صفاقس فعاليات دورة دولية للأواسط في كرة المضرب ستتواصل إلى 12 افريل بمشاركة أكثر من 120 لاعبا من بينهم 70 لاعبا ولاعبة من 25 دولة أجنبية.
وتضم قائمة المشاركين عناصر من خيرة اللاعبين في العالم حسب التصنيف العالمي وفق ما أكده المنظمون.

وتتوزع الجنسيات الحاضرة في هذه الدورة المنظمة من طرف الجامعة التونسية للتنس ونادي التنس بصفاقس على عديد القارات ولا سيما القارة الأوروبية على غرار فرنسا وبريطانيا وإيطاليا والنرويج والدانمارك والسويد واستونيا وروسيا ومن القارة الآسيوية لبنان وتركيا والهند ومن إفريقيا المغرب والكاميرون والكوت دي فوار وتونس ومن القارة الأمريكية الأرجنتين.

وتميزت انطلاقة هذه الدورة التي تعد واحدة من أربع دورات دولية تقام خلال هذه الفترة في كل من نابل و سوسة وصفاقس ومقرين بحضور عدد هام من المهتمين بعالم الكرة الصفراء والرياضيين من عديد الولايات إلى جانب عديد الوجوه الرياضية وممثلي “الهياكل السياحية والتنموية التي أعطت إضافة للتظاهرة” بحسب ما بينه رئيس جمعية نادي التنس بصفاقس سمير السلامي في ندوة صحفية مع انطلاقة الدورة اليوم الأحد.

واستهلت الدورة بتصفيات للذكور وللإناث يترشح منها أربعة لاعبين وأربع لاعبات ليمروا إلى الجدول النهائي الذي تنطلق منافساته يوم الثلاثاء 6 أفريل و”ينتظر أن تكون المنافسة شديدة باعتبار أن الجدول الرئيسي يضم خيرة اللاعبين لهذه الفئة العمرية” وفق ما صرحت به عضو الهيئة المديرة لجمعية التنس بصفاقس ومديرة الدورة عائدة بوزيد.

وبالتوازي مع المباريات الفردية تقام مباريات في الزوجي إناثا وذكورا وستجرى الأدوار النهائية في هذا الصنف من المسابقة يوم الأحد 11 أفريل 2021 حيث يتم توزيع الجوائز على الفائزين.

وشدد رئيس جمعية نادي التنس بصفاقس سمير السلامي على أهمية هذه الدورة في تحسين التصنيف الدولي للاعبين من صنف الأواسط وإعدادهم للمشاركة في المنافسات المحترفة الكبرى.

وعلى هامش الدورة تم إقرار برمجة سياحية وثقافية حيث تم بمقتضى اتفاقية شراكة تم إمضاؤها من طرف رئيس الجامعة الجهوية لوكالات الأسفار والسياحة بوسط الجنوب ورئيس نادي التنس بصفاقس برمجة مسلك سياحي لفائدة اللاعبين الأجانب والوفود الزائرة إلى المواقع السياحية والأثرية والثقافية بكل من مدينة المحرس وجزيرة قرقنة.

كما أقيم بمقر نادي التنس معرض للصناعات التقليدية رتبت له المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية بصفاقس بالشراكة مع لجنة تنظيم الدورة.

وقال المندوب الجهوي للسياحة بصفاقس فتحي زريدة إن برمجة أنشطة سياحية والترفيهية بالتوازي مع المنافسات الرياضية من شأنه ان يعطي دفعا للتنمية السياحية بالجهة ويروج لعديد المناطق والمواقع الأثرية ويثمن التراث اللامادي للجهة.
إقرأ أيضاً

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد