الاتحاد الجهوي للشغل ينظم مسيرة غضب ضدّ ‘صفقة القرن’

[ad_1]

 نظّم الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت، اليوم الاثنين 3 فيفري 2020، مسيرة احتجاجية غاضبة ضدّ مبادرة الرئيس الأمريكي ”دونالد ترامب” المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمسماة بـ ”بصفقة القرن”.
وذلك بمشاركة الفرع الجهوي للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، والفرع الجهوي للمحامين ببنزرت، الى جانب عدد من مكونات الطيف السياسي والمجتمع المدني، وأعداد غفيرة من المواطنين.

وجابت المسيرة أغلب الشوارع الرئيسية بمدينة الجلاء، انطلاقا من دار الشعب مرورا بالشارع الرمز الحبيب بورقيبة، وساحة الفنون أو ساحة الحرية قبالة قصر بلدية بنزرت، وشارع الاستقلال قبالة المحكمة الابتدائية، وصولا لمقر الولاية، ورفع خلالها المحتجون شعارات رافضة لما اسموه بـ”صفقة العار”، ومنددين بمبادرة الرئيس الامريكي، مؤكدين أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين والفلسطينيين وكل العرب والمسلمين ولن تكون صهيونية، منتقدين الصمت العربي ومشاركة عديد الأنظمة العربية فيها، الى جانب رفع العلمين التونسي والفلسطيني وعديد اللافتات المنددة بالصفقة.

ومن جانبه، قال الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بشير السحباني، ”إن اتحاد الشغل من خلال مسيرة الغضب هذه يؤكد من جديد موقفه الثابت في نصرة القضية الفلسطينية على غرار كل الشعب التونسي، ويعبّر فيها عن مساندته لصمود الشعب الفلسطيني الأبي ورفضه لهذه الصفقة المشؤومة بمثل شؤم وعد بلفور، وفق تعبيره.       

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد