البيئة: خريطة استثمارية لإداة المخلفات لمصر كلها خلال شهرين (فيديو)

قال الدكتور طارق العربي رئيس جهاز إدارة المخلفات بوزارة البيئة، إنه صدر قانون لتنظيم إدارة المخلفات، منوط به إدارة جميع أنواع المخلفات، حيث هناك مخلفات خطرة وأخرى غير خطرة، وخلال شهرين على الأكثر سيكون هناك خريطة استثمارية لمصر كلها من أجل رصد عدد الفرص المتاحة في هذا الخصوص.

أنواع المخلفات

وأضاف العربي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى، اليوم الأحد، أن المخلفات غير الخطرة مثل المخلفات البلدية الصلبة الناتجة من الأفراد والمخلفات الزراعية ومخلفات هدم وبناء ومخلفات صناعية، وهناك مخلفات خطرة مثل الطبية والإلكترونية والبترولية والكيماوية ويتم إدارة المواد الخطرة والمنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام.

معالجة المخلفات

وأشار إلى أن هناك 36 فرصة استثمارية في كافة محافظات الجمهورية بهذا المجال، كما هناك طريقة لمعالجة المخلفات وهي تحويل المخلفات لطاقة كهربائية، وبالنسبة لملف تحويل المخلفات لطاقة، فإن لدينا 16 فرصة استثمارية وفرص استثمارية في تحويل المخلفات إلى هيدروجين أخضر أو أمونيا خضراء عن طريق عمليات كيميائية وتحويلية ينتج منها الهيدروجين ويستخدم كوقود، ولدعم هذه المنظومة يجب إقرار حوافز للمستثمرين لجذبهم، وتم إقرار هذه الحوافز.
 

#البيئة #خريطة #استثمارية #لإداة #المخلفات #لمصر #كلها #خلال #شهرين #فيديو

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد