- الإعلانات -

- الإعلانات -

البيان الختامي للمجلس الوطني للجمعية الوطنية لخريجي الجامعات المعطلين من طالت بطالتهم – موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس

17 جويلية، 11:00

نظمت الجمعية الوطنية لخريجي الجامعات المعطلين عن العمل مجلسا وطنيا أيام 13، 14 و15 جويلية بمركز التكوين المهني بالمنستير ضم أعضاء المكتب الوطني و المكاتب الجهوية المنجزة (رؤساء و كتاب عامين الفروع الجهوية).

و تم خلاله تقييم عمل الجمعية في مرحلته السابقة في مختلف مساراته؛ الميدانية، و نتائج جلسات التفاوض مع الطرف الحكومي، بالإضافة إلى تكوين حزام داعم لملف تشغيل أصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم.

و قد تقرر :

-استكمال هيكلة المكاتب الجهوية و المحلية.

-تعزيز مسار التشبيك مع مختلف الحركات الاجتماعية في تونس.

-استكمال مسار المفاوضات التي انطلقت في اوائل شهر أفريل 2022.

وقد تم تقديم مقترح متكامل في شكل حلول قابلة للتنفيذ بخصوص الانتداب في القطاع العام و الوظيفة العمومية، بالتوازي مع الانتداب في القطاع الخاص و بعث المشاريع.

و على اثر تقييم موضوعي و معمق حول واقع ملف التشغيل عامة، و قضية إنصاف من طالت بطالتهم من اصحاب الشهائد العليا خاصة، و عدم جدية الطرف الحكومي في تقديم حلول جدية ترتقي لتطلعات أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل، و تواصل سياسة المماطلة و التسويف التي انتهجتها كل الحكومات و الانظمة السابقة تجاه هذا الملف الحارق..

قررت الجمعية الوطنية لخريجي الجامعات المعطلين عن العمل تنفيذ تحرك ميداني يوم الخميس 04 أوت 2022 أمام قصر الرئاسة بقرطاج للمطالبة بايجاد حل فوري و عاجل لملف من طالت بطالتهم من أصحاب الشهائد العليا.

و تدعو الجمعية كل اصحات الحق الى توحيد الصفوف و الاستعداد الجيد لقادم المراحل النضالية المصرية و التواجد بكثافة في موعد و مكان التحرك..

كما تدعو كل القوى الوطنية الحية في البلاد و منظمات المجتمع المدني الى مساندة تحركاتنا المشروعة و مؤازرة كل مطالبنا الدستورية و الكونية في سبيل استرجاع حقوقنا المسلوبة.

#البيان #الختامي #للمجلس #الوطني #للجمعية #الوطنية #لخريجي #الجامعات #المعطلين #من #طالت #بطالتهم #موقع #الصحفيين #التونسيين #بصفاقس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد