البيت الأبيض ينتقد الجمهوريين بسبب “علم الفخر”

وصف البيت الأبيض، السبت، إضافة حظر رفع السفارات الأميركية حول العالم لـ”علم الفخر”، إلى مشروع قانون التمويل الحكومي بـ “المسيء”، مؤكدا أن الرئيس، جو بايدن، “يعمل على إلغائه”.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض في بيان لوكالة “بلومبيرغ” الأميركية: “يعتقد الرئيس بايدن أنه من غير المناسب إساءة استخدام العملية التي كانت ضرورية لإبقاء (عمليات) الحكومة مفتوحة، من خلال تضمين هذه السياسة التي تستهدف الأميركيين من فئة مجتمع الميم عين”.

وكان رئيس مجلس النواب الأميركي، مايك جونسون، الذي ينتمي للحزب الجمهوري، قد روّج لتقييد العلم باعتباره “فوزا” للجمهوريين، خلال المفاوضات التي أدت إلى صفقة تمويل بقيمة 1.2 تريليون دولار، في وقت مبكر من السبت، مما أدى إلى تجنب إغلاق الوكالات الفدرالية.

ووقع بايدن على مشروع القانون بعد ساعات من تمريره.

وترفع العديد من سفارات الولايات المتحدة حول العالم علم الفخر، الذي يحمل شعار قوس قزح، خلال شهر يونيو من كل عام، والذي تم الاحتفال به باعتباره شهر فخر لمجتمع الميم عين.

الكونغرس يقر تمويلا يجنب الولايات المتحدة “إغلاقا حكوميا”

أقر الكونغرس الأميركي قانونا يوفر التمويل للدولة الفدرالية حتّى سبتمبر، ما يسمح بتفادي شلل جزئي كان يهدد الإدارة.

كذلك، يتم رفع علم الفخر في 17 مايو، وهو اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية ورهاب التحول الجنسي، ورهاب مزدوجي التوجه الجنسي.

وعلى الرغم من أن الحزمة المالية المكونة من 1012 صفحة، والتي تبلغ قيمتها 1.2 تريليون دولار، لا تذكر صراحة حظر رفع أعلام الفخر على سفارات الولايات المتحدة، فإن نصا فيها جاء عن طريق جهود يقودها الجمهوريون، ستؤدي إلى تلك الخطوة.

وقال النص: “لا يجوز إلزام أو إنفاق أي من الأموال المخصصة أو التي تم توفيرها بموجب هذا القانون، لرفع أو عرض علم فوق منشأة تابعة لوزارة خارجية الولايات المتحدة”، بخلاف علم الولايات المتحدة، وعلم أسرى الحرب/وزارة الداخلية، وعلم الرهينة”، بحسب ما ذكرت شبكة “إن بي سي” الأميركية.

وبينما بدأت بعض السفارات الأميركية في رفع علم الفخر خلال إدارة الرئيس الأسبق، باراك أوباما، حظر الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، رفعها على سفارات الولايات المتحدة. وألغت إدارة بايدن الحظر بعد وقت قصير من دخولها للبيت الأبيض.

ولن يستمر الحظر المفروض على الأعلام غير المعتمدة، إلّا طوال مدة صفقة التمويل، التي تنتهي في 30 سبتمبر، حسب وكالة “بلومبيرغ”.

#البيت #الأبيض #ينتقد #الجمهوريين #بسبب #علم #الفخر
تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد