- الإعلانات -

- الإعلانات -

الصحة العالمية كذبت بشأن تقرير تصاعد إصابات كورونا

وجهت إيطاليا، اليوم الجمعة 9 أفريل 2021، الاتهام رسميا لمسؤول بارز بمنظمة الصحة العالمية بـ ”الكذب” بشأن تقرير عن استجابة إيطاليا لفيروس كورونا المستجد.

وشرع ممثلو الادعاء الإيطالي، بمقاطعة بيرغامو، في التحقيق مع مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ”رانيري غويرا”، بتهمة تقديم تصريحات كاذبة لهم عندما وافق طواعية على الخضوع للاستجواب في نوفمبر الماضي، وحين كان يشغل منصب مسؤول اتصال الصحة العالمية لدى الحكومة الإيطالية بعد أن أصبحت البلاد مركزا لتفشي فيروس كورونا في أوروبا العام الماضي.

ويحقق الادعاء في حصيلة الوفيات الضخمة بسبب الفيروس في بيرغامو، وما إذا كان افتقار إيطاليا للاستعداد مع بداية الجائحة قد لعب دورا، وأمتد تحقيقهم ليشمل فضيحة بسبب تقرير للمنظمة، وفق ما نقلت روسيا اليوم.

وكانت منظمة الصحة العالمي ق سحبت التقرير من على موقعها الإلكتروني في الـ14 من ماي الماضي، بعد يوم من صدوره، ولم تعد نشره ثانية.

وأشارت الوثائق التي نشرها ادعاء بيرغامو، وكانت وكالة “راي” الرسمية أول من ينشرها، إلى أن “غويرا تلاعب لإزالة التقرير لأن الحكومة الإيطالية غضبت بسببه”، كما تضمنت المستندات محادثات نصية خاصة عبر “واتس آب” بين غويرا ومسؤول بارز بالصحة العامة في إيطاليا.

وشغل غويرا منصب مسؤول بارز بوزارة الصحة الإيطالية في الفترة بين 2014 حتى 2017، عندما كان من المفترض تحديث خطة الاستعداد للجائحة.

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد