الطرابلسي: لقاء سعيد بالطبوبي يؤكد دور الاتحاد في صناعة القرار الوطني

الطرابلسي: لقاء سعيد بالطبوبي يؤكد دور الاتحاد في صناعة القرار الوطني

اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية السابق محمد الطرابلسي   في تصريح لموزاييك الخميس 20 جانفي 2022  أن الذي لا يعتبر طبيعيا هو عدم حصول اللقاء الأخير بين رئيس الجمهورية قيس سعيد وأمين عام اتحاد الشغل وليس العكس  مضيفا أن أكثر الشخصيات التي لاتقاها قيس سعيد هو نورالدين الطبوبي وهو مايؤكد أن العلاقة ممتدة إلى الوعي بالدور التاريخي الوطني لاتحاد الشغل وهذا دعمته كلمة رئيس الجمهورية حسب تصريحه على هامش إحياء الذكرى 76 لتأسيس الاتحاد العام التونسي للشغل بعنوان “قراءة تاريخية  في الدّور الوطني للاتحاد “بمقر  الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي بالعاصمة.

الحديث عن استعداء للعمل النقابي لا مجال له والأحداث الأخيرة تبين ذلك

وقال محمد الطرابلسي أن الحديث عن قطيعة واستعداء  للعمل النقابي من قبل رئاسة الجمهورية لا مجال له والأحداث الأخيرة بينت ذلك مشددا على وجود  إجماع وطني على دور الاتحاد في حركة التحرير وبناء الدولة الوطنية والذي جعل منه إرثا للتونسيين وليس للحركة النقابية فقط لأنه طرح مسائل الاستقلال والديمقراطية وبناء الدولة التونسية وقيام اقتصاد وطني مستقل  إضافة إلى انه ساهم في توسيع قاعدته الشعبية وتجاوز الدفاع عن ملفات  الشغليين والأجراء  والشعبية ليشمل بقية المواطنين التونسيين.

 وأشار إلى أن نجاح الاتحاد في التميز بهذا التأثير وصناعة القرار الاجتماعي واقتصادي لأنه ارتقى من مجرد طرح المشاكل المهنية إلى الوطنية وعليه مواصلة لعب هذا الدور مع الأخذ بعين الاعتبار  وضع تونس الاقتصادي في إطار نظرة تشاركية قادرة على تجاوز هذا الوضع.

هناء السلطاني

#الطرابلسي #لقاء #سعيد #بالطبوبي #يؤكد #دور #الاتحاد #في #صناعة #القرار #الوطني

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد