- الإعلانات -

- الإعلانات -

الوزراء السعودي يصدر 15 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، جلسته الأسبوعية، مساء أمس الثلاثاء، في قصر عرقة بالرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وأوضح وزير الإعلام المكلف ماجد بن عبدالله القصبي، في بيان لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء تناول جملة من التقارير حول مستجدات الأحداث ومجرياتها في المنطقة والعالم، ولا سيما تطورات الوضع في فلسطين، مشدداً على ضرورة إحياء عملية السلام، وإنهاء الاحتلال ووقف الاعتداءات الإسرائيلية وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين.
وجدّد المجلس، رفض المملكة وإدانتها لتكرار حرق نسخ من المصحف الشريف في عدد من العواصم الأوروبية خلال الآونة الأخيرة، والتأكيد على أهمية تصدي حكومات تلك الدول للممارسات المستفزة لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.
وأشاد مجلس الوزراء، بما شهدته (قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية 2023 ) من توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم، ومناقشات ركزت في مجملها على مستجدات القطاع وسبل استثمار فرصه وتعزيز اتجاهاته.
ونوّه المجلس، بما اشتمل عليه ملتقى الاستثمار البلدي ( فرص ) الذي أقيم في مدينة الرياض؛ من تدشين بوابة الاستثمار في المدن السعودية، وتوقيع 125 عقداً واتفاقية بقيمة إجمالية تجاوزت 12 مليار ريال، وطرح أكثر من 5 آلاف فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص.
واطّلع مجلس الوزراء، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وانتهى المجلس إلى عدة قرارات شملت:
الموافقة على اتفاقية تعاون بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية ووزارة الطاقة في جمهورية أوزبكستان في مجال الطاقة.
تفويض وزير الثقافة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب المالي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ووزارة الحِرف والثقافة والصناعة الفندقية والسياحة في جمهورية مالي، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
الموافقة على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة العربية السعودية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية في دولة الكويت في مجال تحلية المياه.
الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية السنغال للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر.
تفويض وزير الصحة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب التونسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة في الجمهورية التونسية للتعاون في المجالات الصحية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
الموافقة على مذكرة تعاون بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم العالي والثانوي المتخصص في جمهورية أوزبكستان.
تفويض وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية ووزارة الإعلام والإذاعة في جمهورية الهند، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
تفويض رئيس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
الموافقة على تسمية عام ( 2023 م ) بـ”عام الشعر العربي”.
تعديل الفقرة ( 12 ) من المادة ( الحادية عشرة ) من نظام إدارة المواد الكيميائية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 38 ) وتاريخ 16 / 6 / 1427 هـ ، لتصبح بالنص الآتي: ” التخلص من النفايات الكيميائية بواسطة مرفق متخصص مرخص له من المركز الوطني لإدارة النفايات، على أن تبلَّغ وزارة البيئة والمياه والزراعة ( المركز البيئي المختص ) قبل التخلص من هذه النفايات وفقاً لما تحدده اللائحة “.
تعديل نظام العمل التطوعي، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 70 ) وتاريخ 27 / 5 / 1441 هـ ، على النحو الوارد في القرار.
استمرار تحمل الدولة رسم تأشيرة الدخول عن العمالة الموسمية لمشروع الهدي والأضاحي لموسم حج عام ( 1444 هـ ) .
الموافقة على تعديل المادة ( الثانية ) من نظام المؤسسات الصحية الخاصة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 40 ) وتاريخ 3 / 11 / 1423 هـ ، لتكون بالصيغة الواردة في القرار.
اعتماد الحساب الختامي للمركز السعودي للاعتماد لعام مالي سابق.
الموافقة على ترقية ناصر بن عبدالله بن سالم البقمي إلى وظيفة ( مستشار مالي أول ) بالمرتبة ( الخامسة عشرة ) بوزارة التجارة.
كما اطّلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لعدد من الهيئات والوزارات وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
ترشيحات:
السعودية تمنح تأشيرة مجانا للمسافرين تسمح بالإقامة 4 أيام (فيديوجراف)
وزير الطاقة السعودي يفتتح مجمع المختبر الخليجي العالمي بالدمام لتوطين الصناعات
الصناعة السعودية تعلن بدء التقديم على 12 رخصة لمحاجر مواد البناء
البنوك السعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 29.56 مليار ريال في عام 2022

#الوزراء #السعودي #يصدر #قرارا #في #اجتماعه #الأسبوعي #برئاسة #خادم #الحرمين #الشريفين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد