الوطن سبورت | يحيى: باتشيكو باق في الزمالك.. وغياب الانضباط سبب السقوط أمام الترجي

09:13 م | السبت 06 مارس 2021

محمد يحيى

أكد الناقد الرياضي محمد يحيى، رئيس القسم الرياضي بجريدة «الوطن»، أن الزمالك صعّب كثيرًا من مهمته في التأهل للدور المقبل من النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب سقوطه المدوي أمام الترجي التونسي بنتيجة 3-1، مساء اليوم السبت، في الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة الأفريقية الكبيرة، خلال المواجهة التي جمعت الجانبين على الملعب الأولمبي حمادة العقربي بتونس.
وقال «يحيى»: «الزمالك هو من وضع نفسه في تلك الوضعية الصعبة، والتي من شأنها أن تتسبب في تأزم وضع الفريق بدور المجموعات، وبالتالي تهديد الفريق بتوديع النسخة الحالية من دوري الأبطال، خاصة في ظل تراجعه للمركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين، خاصة عقب انتصار مولودية الجزائر خارج ملعبه على تونجيث السنغالي، ليصبح الفريق الجزائري ثالثًا بجدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، وتصدر الترجي تلك المجموعة برصيد 7 نقاط».

وأضاف: «ما يصعب موقف الزمالك أيضًا في تلك المجموعة هو انتظاره مواجهات قوية وفي غاية الصعوبة، حيث يواجه الترجي التونسي بالجولة الرابعة، كما ينتظر أن يواجه المولودية خارج الديار، ثم توجيث السنغالي بالجولة السادسة».

تمسك الزمالك بوجود باتشيكو
وتابع «يحيى»: «على الرغم من كافة الاجتهادات التي خرجت مؤخرًا والتي أشارت إلى اقتراب رحيل باتشيكو عن الزمالك، إلا أن إدارة القلعة البيضاء متمسكة بالمدرب البرتغالي، عقب تأكيدات أحد أعضاء اللجنة المؤقتة والذي أكد لي هاتفيًا عقب مواجهة الترجي مباشرة تمسك إدارة النادي الأبيض بالمدرب المخضرم، خاصة في ظل نتائج الفريق المميزة بالدوري، وامتلاك الأبيض فرصًا للتأهل للدور المقبل من دوري الأبطال، خاصة وأنه يتبق للفريق 3 مباريات بدور المجموعات بـ9 نقاط».
وتابع: «إدارة الزمالك لا تسعى لهدم المعبد على الفريق، والحفاظ على مكتسبات الفريق الحالية، والتي أبرزها المستوى الطيب الذي ظهر عليه الفريق ببطولة الدوري وتصدر جدول ترتيب البطولة المصرية الكبيرة».
وأردف: «تعد أبرز أخطاء اليوم هو اعتماد الزمالك على حميد أحداد وحيدًا في الهجوم، وأن الفريق الأبيض كان قادرًا على وضع الترجي في موقف حرج على ملعبه، خاصة في ظل مسلسل إهدار الفرص من جانب هجوم الأبيض، هذا بالإضافة إلى الاعتماد على أحمد فتوح الفقير دفاعيًا، خاصة وأن هدف الترجي الأول كان بسببه، وافتقاده للخبرة، حيث تسببت انفعالاته الزائده في طرده، لذا كان يجب تغييره بعبدالله جمعة في الشوط الثاني».
وواصل رئيس القسم الرياضي بجريدة «الوطن»: «مشكلة الزمالك الرئيسية تكمن في لعبه مبارياته بأكثر من تشكيل، خاصة وأن الفريق اعتمد كثيرًا في تشكيله بمباريات الدوري على الجزيري الغير مقيد أفريقيًا بدلًا من الاعتماد مروان حمدي على سبيل المثال أو أسامة فيصل بشكل أساسي في جميع المباريات».
تمرد عدد من اللاعبين 
وأتم: «الزمالك أيضًا بات يعاني كثيرًا على صعيد الشق الدفاعي بسبب أخطائه الفادحة، هذا بالإضافة إلى توتر العلاقة بين ثنائي حراسة المرمى جنش وأبو جبل، وهو الأمر الذي أثر بشكل نفسي على الفريق، هذا بالإضافة إلى عدم وجود سياسة التدوير بين عناصر الفريق، الأمر الذي أدى إلى معاناة أغلب اللاعبين على الصعيد البدني، وتراجع مستوى آشرف بن شرقي في الفترة الأخيرة، وعدم وجود صرامة في التعامل مع اللاعبين في ظل أخطاء اللاعبين المتكررة وتمرد بعضهم بسبب جلوسهم على دكة بدلاء الفريق».

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد