الوكالة الوطنية للإعلام – سفير تونس زار مجلس النواب وبحث مع عقيص في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها

وطنية – زار سفير تونس بوراوي الإمام، يرافقه نائبه رضى شريبية ، مجلس النواب ،بدعوة من ‏رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية – التونسية النائب جورج عقيص، في حضور النائب ملحم خلف والمدير العام للشؤون الخارجية في المجلس كريستين زعتر معلوف، وجرى عرض للأوضاع العامة وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز العمل الديبلوماسي، اضافة الى اهمية التقارب الثقافي والاجتماعي للاستفادة من التجربة التونسية في ما يتعلق بحقوق الانسان والصحة وتعزيز دور المرأة واهمية الحفاظ على القوى الحية وطاقات شبابنا والحد من هجرتهم واشراك المجتمع المدني .

وأثنى عقيص على زيارة الامام ، “كونها المرة الأولى التي يزور فيها سفير تونس لجنة الصداقة في مجلس النواب”، ودعا الى “اطلاق دينامية بين لبنان وتونس والاخذ بالتجربة التونسية في ما يتعلق باقتراع المغتربين، وانشاء هيئة دستورية في مجلس النواب مؤلفة من قضاة وحقوقيين للاشراف على عملية الانتخاب”.

من جهة اخرى، بحث المجتمعون في موضوع “التبادل التجاري لاسيما في قطاع الصناعات الزراعية التي تشكل ٧٠ في المائة؜من صناعات زحلة والبقاع، واهمية تسهيل التبادل الصناعي في هذا الاطار والتحضير لزيارة السفير الى زحلة ، والقيام بجولة على ابرز المصانع فيها بالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة”.

وقد عرض السفير الامام لسبل التعاون الثقافي والفني والتجاري، وابدى استعداده لاطلاق هذه الدينامية.

                                          =======ج.ع

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

#الوكالة #الوطنية #للإعلام #سفير #تونس #زار #مجلس #النواب #وبحث #مع #عقيص #في #تطوير #العلاقات #الثنائية #وتعزيزها

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد