- الإعلانات -

- الإعلانات -

انطلاق أعمال دورة استثنائية لمؤتمر ميونخ للأمن

انطلقت أعمال مؤتمر ميونخ للأمن، مساء اليوم الجمعة، في دورة استثنائية تدور مناقشاتها عبر الإنترنت دون جلسات سرية أو مظاهرات.

ومنذ قليل، افتتح رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية والخليفة المحتمل للمستشارة أنجيلا ميركل، ماركوس زودر وقائع المؤتمر. 

ويشارك في الدورة الاستثائية للمؤتمر كلٌ من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وميركل، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، والمبعوث الرئاسي الخاص للمناخ ووزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، بحسب ما طالعته “العين الإخبارية” في الموقع الإلكتروني للمؤتمر.

وينقسم برنامج المؤتمر، اليوم، إلى بيانات قصيرة من مجموعة من القادة، وجلسة أسئلة وأجوبة مع رئيس مؤتمر ميونخ للأمن فولفجانج إيشينجر، ومساهمات مسجلة مسبقا من مجموعة مختارة من الرموز الشابة.

ورغم افتقاد أهم مؤتمر أمني في العالم، لغالبية الأحداث التي يتميز بها هذه المرة، إلا أنه لم يفقد أهميته، وتعلق المتابعين بمحتواه وخطابات المشاركين فيه، وشغف الباحثين بما يصدر عنه من تقارير ورؤى لواقع السياسة وطبيعة التهديدات الأمنية العالمية.

ويمنح مؤتمر ميونخ للأمن، التحالف العابر للأطلسي، الأولوية في جدول أعمال دورته الاستثنائية هذا العام رغم تحديات زمن كورونا الأمنية والصحية.

يأتي ذلك في ظل التجديد الذي طرأ على القيادة الأمريكية والآمال المعلقة على واشنطن لإزالة الغبار عن العلاقات التاريخية بين الولايات المتحدة وأوروبا.

وتركز الدورة الاستثنائية التي انطلقت منذ قليل، على الأسئلة المتعلقة بكيفية تعزيز وتجديد التحالف العابر للأطلسي بعد تراجعه الكبير في سنوات حكم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد