- الإعلانات -

- الإعلانات -

بالبلدي: تعادل البحرين وتونس يقرب مصر خطوة من التأهل لربع نهائي مونديال اليد belbalady.net

حقق منتخب مصر انتصارا في غاية الأهمية على حساب منتخب كرواتيا بنتيجة 31-22 ليقطع خطوة مهمة على طريق التأهل للدور ربع النهائي من كأس العالم لكرة اليد 2023 ببولندا والسويد.

وفي نفس اليوم ولحساب المجموعة الثامنة، انتهت مباراة منتخبي البحرين وتونس بنتيجة التعادل 27-27، فيما اكتسحت الدنمارك “حاملة اللقب” بلجيكا بنتيجة 43-28، لحساب نفس المجموعة.

وتعادل البحرين وتونس سيصب في مصلحة منتخب مصر بكل تأكيد ليقترب أكثر من الصعود للدور ربع النهائي من المونديال. لماذا تعادل البحرين وتونس مفيد لمصر؟ ويعتمد نظام البطولة على تأهل أول 3 منتخبات من كل مجموعة إلى الدور الثاني، والذي يلعب أيضا بنظام المجموعات. وستلتحم المنتخبات المتأهلة من المجموعتين السابعة والثامنة معا، مشكلة مجموعة تضم 6 منتخبات يتأهل الأول والثاني فقط إلى الدور ربع النهائي، ومن هنا تبدأ مرحلة الأدوار الإقصائية في البطولة إلى حد النهائي. وبعد الفوز على كرواتيا من المنتظر أن يتخطى منتخب مصر منتخبي المغرب وأمريكا دون معاناة، ليترشح بنقاطه الكاملة إلى الدور الثاني برصيد 4 نقاط، وينتظر أن يكون منتخب كرواتيا بنقطتين، ومنتخب أمريكا من دون نقاط في الدور الثاني. وبالنسبة للمجموعة الثامنة، فإنه يرتقب أن يكون رصيد منتخب الدنمارك بالعلامة الكاملة 4 نقاط، مع توقعات بتأهل تونس والبحرين رفقة الدنمارك، وهنا سيكون تأهل المنتخين بنقطة واحدة فقط لأنهما تعادلا سويا في دور المجموعات الأول. هذا الأمر سيتغير بطبيعة الحال إذا أحدثت بلجيكا المفاجأة في المجموعة وتأهلت على حساب أحد المنتخبين تونس أو البحرين. لكن إذا صارت الأمور كما هو متوقع فإن منتخب مصر قد يكفيه فوز واحد فقط على أي من تونس أو البحرين، وسيعبر بنسبة تتخطى ال90% بشكل نهائي إذا تعادل مع أحدهما وانتصر على الآخر أو تعادل في المبارتين. بينما سيترشح منتخب مصر بشكل نهائي إذا انتصر على المنتخبين، دون الحاجة لمباراته الأخيرة ضد الدنمارك بطلة العالم، في آخر نسختين.

نظام كأس العالم لكرة اليد التأهل للدور الثاني بالنسبة لمنتخب مصر يبدو في المتناول، ولكن الأهم هو الانتصار أيضًا في جميع مباريات الدور الأول، لأن نقاط المنتخب مع المنتخبين اللذين سيصعدان معه إلى الدور الثاني سيتم احتسابها في الدور الثاني (دور المجموعات الرئيسي في البطولة). بعد ذلك، سيكون الدور الثاني، حيث ستلتحم المنتخبات المتأهلة من المجموعة السابعة مع المجموعة الثامنة، والتي تضم منتخبات الدنمارك “بطل العالم” وبلجيكا والبحرين وتونس. وكما أشرنا سلفًا سيصعد كل منتخب بنتائجه مع المنتخبين اللذين صعدا معه بالمجموعة، ثم يواجه في الدور الثاني المنتخبات الثلاثة المتأهلة من المجموعة الأخرى، ثم يتأهل بعد ذلك الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، والذي سيُلعب بنظام الإقصائيات إلى غاية المباراة النهائية. ومصر ستخوض مواجهاتها في البطولة في السويد، وحال تمكنها من العبور إلى الدور ربع النهائي فإنها ستواجه أحد المتأهلين من المجموعتين الثالثة والرابعة الملتحمتين معًا في الدور الرئيسي. وتشمل المجموعة الثالثة منتخبات السويد “المنظم وبطل أوروبا” والبرازيل وكاب فيردي وأوروجواي، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات أيسلندا والبرتغال والمجر وكوريا الجنوبية. يذكر أن منتخب مصر كان قد بلغ الدور ربع النهائي من مونديال 2021، الذي استضافته مصر، قبل أن يودع أمام منتخب الدنمارك “بطل العالم” بعد مباراة درامية حُسمت برميلات الترجيح، وانتهت بنتيجة 39-38. وزير الرياضة يفتتح أعمال التطوير بمراكز شباب بمحافظة الأقصر  وزير الرياضة يطلق إشارة بدء ماراثون الأقصر الدولى بمشاركة 42 دولة إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.”جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

#بالبلدي #تعادل #البحرين #وتونس #يقرب #مصر #خطوة #من #التأهل #لربع #نهائي #مونديال #اليد #belbalady.net

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد