- الإعلانات -

- الإعلانات -

تحذير .. مرض وراثي جديد قاتل يصيب الرجال !

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

كشف علماء المعاهد الوطنية للصحة الأمريكية (NIH) ، عن مرض قاتل جديد يدعى  VEXAS،  يصيب الرجال ويتسبب في حدوث تجلطات دموية متكررة وحمى والتهاب وتلف في الرئة.

وبدأ باحثو المعاهد الوطنية للصحة في رؤية رجال يعانون من شبكة غريبة من الأعراض، يترددون إلى عياداتهم.

وشارك ثلاثة من هؤلاء الرجال في طفرة جينية، واكتشف العلماء لاحقا عشرات آخرين لديهم الطفرة، ومجموعة الأعراض نفسها التي تهدد الحياة.

ويشتبه العلماء  في أن مئات أو أكثر من الرجال في الولايات المتحدة، قد يكون لديهم VEXAS – وإذا كان الرجال الذين درستهم المعاهد الوطنية للصحة حتى الآن مثالا للحالة، فقد يموت 40% منهم، بسبب مرض لم يكن له اسم من قبل.

ويعد الالتهاب، بجرعات صغيرة، جزءا أساسيا من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى. ولكن عندما يصبح مزمنا، لأي عدد من الأسباب، يمكن أن يكون قاتلا.

ويعاني ما يقرب من 125 مليون شخص في الولايات المتحدة، من شكل من أشكال حالات الالتهاب المزمن. وغالبا ما تحدث بسبب السمنة أو تتفاقم بسببها، فهناك العديد من هذه الأمراض، ويمثل تمييز أحدها عن الآخر تحديا، لأنه قد تكون لها أسباب وأعراض متداخلة متعددة.

 



المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد